إشراك شيكاتارا أمام زاناكو “يُخرج” الرجاويين للاحتجاج

ساهم إشراك اللاعب النيجيري في صفوف الوداد الرياضي، شيسوم شيكاتارا، خلال اللقاء الأخير للفريق الأحمر أمام زاناكو الزامبي، ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا، في ضجة كبيرة بين أوساط الفعاليات الرياضية في المغرب.

وأعادت مسألة إشراك شيكاتارا في هذا اللقاء، لطرح بعض الجماهير وخاصة الرجاوية منها، مجموعة من التساؤلات للواجهة بعدما غاب عن المشاركة في مباريات الدوري الاحترافي قبل أن يعود عبر بوابة المشاركة الإفريقية.

وطالبت الجماهير الرجاوية من المسؤولين داخل القلعة الخضراء بالإسراع في رفع رسالة احتجاج للجامعة الملكية المغربية للكرة وللاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ولمحكمة التحكيم الرياضي “طاس” للبث في القضية والتدخل لمعاقبة الوداد.

وتجهل هذه الفئة، أن كلا من “الفيفا والطاس”، يبثان في القضايا المرتبطة أساسا بالقانون الأساسي للعبة، بعيدا عن ما هو عرفي أو متداول داخل اتحاد ما، بحيث أن الحكم الأول والأخير يبقى مخولا للجامعة المغربية التي تبقى لها كامل الصلاحية في تعديل قانونها الداخلي.

وفي نفس السياق، أكد حسن الفيلالي، المسؤول الجامعي عن وضعية اللاعبين الأجانب بالبطولة بأن وضعية شيكاتارا قانونية وأن الجامعة لم ترخص له باللعب للوداد إلا بعد التأكد من وضعيته و قد توصلت الجامعة بتاريخ 21/07/2016 ببطاقة من الجامعة النيجيرية تتضمن خوض شيكاتارا لأزيد من 10 مباريات دولية و بالتالي فوضعية اللاعب قانونية بصفة جزمية.

وتشترط قوانين الدوري المغربي، على اللاعبين الأجانب، الذين يلعبون بالدوري المحلي، أن يكونوا قد خاضوا على الأقل 10 مباريات دولية، مع منتخبات بلادهم.

 

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة