لقي فيديو إعلاني لمنتج الغسيل “الكف”، استهجانا كبيرا بعد الترويج له على فيسبوك، إذ يظهر مجموعة من النماذج النسائية العصرية أثناء القيام بأعمال التنظيف والأشغال.
واعتمدت الوصلة الإشهارية على نساء جميلات وأنيقات، بإطلالات مختلفة عن تلك التي تكون عادة في البيت، واختارت الشركة أن تعلق بالقول:” الشقا مكايعب حتا واحد و لكن المهم هو النتيجة بفضل فعالية الكف”.
ويرسم الإعلان صورة مهينة للمرأة التي نجدها في الظاهر عصرية لكن محكوم عليها ب”الشقا” داخل البيت من أجل إرضاء زوجها الرجل كما يبدو ذلك من كلمات الاغنية. الأمر الذي يعمق من الصورة السلبية التي يرسمها الإشهار عن المرأة عموما والمرأة المغربية بوجه خاص باعتبارها سلعة وكائنا أقل قيمة.