دراسة أمريكية.. الإفراط في استهلاك اللحوم الحمراء يزيد خطر “الوفاة”

أفادت دراسة حديثة قام بها باحثون أمريكيون، بأن تناول مزيد من اللحوم الحمراء يزيد خطر الوفاة نتيجة ثمانية أمراض شائعة، منها “السرطان” و “السكري” و “أمراض القلب”، و كذلك “جميع المسببات الأخرى” للوفاة.
و فحص الباحثون، بيانات نحو 537 ألف بالغ تراوحت أعمارهم ما بين 50 و 71 عاما، و وجدوا أن الأشخاص الذين استهلكوا لحوما حمراء بأكبر كميات زادت احتمالات وفاتهم، نتيجة مجموعة متنوعة من المسببات بنسبة 26 في المائة، مقارنة بأولئك الذين تناولوها بكميات أقل.
و أشارت الدراسة ذاتها، إلى أن الأشخاص الذين تناولوا أكبر كميات من اللحوم البيضاء، بما في ذلك الدواجن و الأسماك، كانوا أقل عرضة للوفاة نتيجة جميع المسببات بنسبة 25 في المائة، خلال فترة الدراسة مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا كميات أقل منها.
و في هذا الإطار، قال كبير معدي الدراسة من المعهد الوطني الأمريكي للسرطان: “تؤكد استنتاجاتنا تقارير سابقة عن الروابط بين اللحوم الحمراء و الوفاة المبكرة، و هي أيضا كبيرة بما يكفي لإبراز روابط مماثلة بتسعة مسببات مختلفة للوفاة”. مضيفا “وجدنا أيضا أنه بالنسبة لنفس إجمالي استهلاك اللحوم، فإن الأشخاص الذين ذكروا أنهم اتبعوا نظاما يتضمن نسبة أكبر من اللحوم البيضاء، كانت معدلات الوفاة المبكرة بينهم أقل”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة