أزيد من ثمانية آلاف أسرة تستفيد من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1438” بإقليم آسفي

بلغ عدد الأسر المستفيدة من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1438” على مستوى إقليم آسفي 8050 أسرة تنحدر من الوسطين القروي والحضري بالإقليم.

وتتوزع هذه العملية، التي أعطيت انطلاقتها أمس الاثنين بمدرسة سانية زين العابدين بمدينة آسفي برئاسة عامل الإقليم السيد الحسين شاينان، على 850 أسرة بالوسط الحضري (260 بالمنطقة الحضرية الأولى، و310 بالمنطقة الحضرية الثانية، و280 بالمنطقة الحضرية الثالثة)، و7200 أسرة بتسع قيادات تمثل خط أزكان وخميس أنكا ولغيات وحد احرارة وأيير ومول البركي والعامر والبخاتي وسيدي عيسى بمعدل 800 حصة لكل قيادة.

وتضم المساعدات المقدمة في إطار هذه العملية الإنسانية قفة من المواد الغذائية تحتوي حصة الأسرة الواحدة على 10 كلغ من الدقيق الممتاز ، و4 كلغ من السكر، و 5 لترات من الزيت، و250 غرام من الشاي.

وتمثل هذه العملية، التي تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن وأرسى أسسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس بهدف محاربة الفقر والتخفيف من معاناة الفئات المعوزة خلال شهر رمضان، موعدا سنويا يتوخى تقديم المساعدة والدعم للفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة، لاسيما النساء الأرامل والمطلقات والأشخاص المسنين والأسر في وضعية صعبة.

كما تأتي عملية “رمضان 1438” لتعزيز مختلف العمليات والمبادرات الإنسانية التي يقوم بها جلالة الملك، من أجل النهوض بثقافة التضامن وتحقيق تنمية بشرية مستدامة، تماشيا مع قيم وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف وترسيخا لعادات وتقاليد المملكة.

وسيستفيد من عملية “رمضان 1438″، التي رصد لها غلاف مالي قدره 55 مليون درهم، زهاء 2,4 مليون شخص، ينتمون إلى 473 ألف و900 أسرة، منها 403 ألف أسرة بالوسط القروي، وذلك عبر مختلف جهات المملكة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة