تبادل التجارب في العمل البرلماني محور مباحثات بن شماش وسفيرة جمهورية الأرجنتين

شكل تبادل الخبرات وتقاسم التجارب في العمل البرلماني محور مباحثات أجراها السيد حكيم بن شماش رئيس مجلس المستشارين اليوم الخميس بالرباط، مع سفيرة الأرجنتين السيدة ماريا فيرناندا كاناس.

وذكر بلاغ للمجلس أن السيد بن شماش ذك خلال هذا اللقاء بالزيارة التاريخية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لجمهورية الأرجنتين سنة 2004، والآفاق الواعدة التي فتحتها هذه الزيارة في مسار العلاقات الثنائية للبلدين، والتي تترجم رؤية جلالته، وإرادة المملكة المغربية في تنويع شراكاتها في إطار علاقات جنوب ـ جنوب.

وأضاف البلاغ أن الجانبين ثمنا مستوى علاقات التعاون والصداقة المتميزة التي تجمع بين المملكة وجمهورية الأرجنتين، وأكدا على أهمية العمل البرلماني في إعطاء مضمون فعلي وملموس للعلاقات الثنائية من خلال تبادل الخبرات وتقاسم التجارب وتكثيف التنسيق في مختلف المحافل الإقليمية والدولية حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأبرز الجانبان أهمية الزيارة المرتقبة لنائبة رئيس جمهورية الأرجنتين ورئيسة مجلس الشيوخ الأرجنتيني، السيدة مارتا غابرييلا ميشتي الى المغرب بدعوة من رئيس مجلس المستشارين، ودورها في إعطاء دفعة جديدة لمستوى العلاقات الجيدة التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين.

وأشار البلاغ الى أنه من المقرر أن تقوم المسؤولة الارجنتينية بزيارة عمل للمملكة المغربية على رأس وفد هام، من 11 إلى 14 يوليوز الجاري، حيث ستلتقي مع مسؤولين في الحكومة، والبرلمان، والاتحاد العام لمقاولات المغرب، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة