العدالة والتنمية يهاجم مدير نشر الصباح وليكونوميست

لم ينتظر حزب العدالة والتنمية الوقت يمر ليهاجم عبد المنعم دلمي، الرئيس المدير العام ليوميتي ليكونوميست والصباح، بعد افتتاحيته في صحيفة ليكونوميست اليوم الجمعة 11 شتنبر.
ولم يرق البجيدي تحليل دلمي لنتائج انتخابات الجماعات والجهات لرابع شتنبر 2015، وتوضيح بعض المغالطات التي تحاول قصدا إيهام المواطنين أن العدالة والتنمية من فاز بالانتخابات الجماعية والجهوية وتصدر الأحزاب، حيث أخرج مدبج افتتاحية الموقع الرسمي للحزب كل ما في جعبته للهجوم على دلمي.
ووصف موقع بيجيدي قراءة دلمي لنتائج اقتراع 4 شتنبر 2015، ب”ممارسة أشد أنواع التضليل الإعلامي”، وأنها “قراءة سطحية موغلة في التزييف”، لا لشيء سوى لأن قارءة دلمي أدحضت ادعاءات من يقول بـ”فوز حزب العدالة والتنمية”.
وأشار مدبج الافتتاحية إلى أن فوز العدالة والتنمية بصدارة الانتخابات الجماعية “لا يمكن إخفاؤها بالحديث عن تقدم في عدد المقاعد، لأن ذلك بكل بساطة إخفاء للشمس بالغربال، خاصة وأن عدد الأصوات المطلوبة في العالم القروي للحصول على مقعد هي قليلة جدا بالمقارنة مع عدد الأصوات المطلوبة في العالم الحضري…”.
واستشاط كاتب الافتتاحية على موقع البجيدي غضبا، حينما اعتبر دلمي أن هذه الانتخابات ستنتج حتما تصدر حزب الأصالة والمعاصرة للانتخابات التشريعية، حين اعتبر أن مثل هذا الأمر لا يمكن أن يقع فيه مبتدئ في العلوم السياسية والقانون، ووصف قراءة في الانتخابات لا تتماشى مع توجهه ورغبته بـ”فضيحة صارخة وواضحة في التحليل السياسي المصطنع والجائف، والتي تفسر لماذا يكررون نفس الأخطاء فهم عاجزون عن قراءة الواقع، وترتيب الدروس اللازمة لتصحيح المسار”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة