الحسيمة .. 983 ناجح و ناجحة في مهن التدريس بالتعاقد

أسفرت مباريات التوظيف بالتعاقد برسم سنة 2017 عن نتائج مهمة بالنسبة للحاصلين على شهادة الإجازة وما فوق ممن حصلوا على شواهد تثبت استفادتهم  من هذا التكوين، وذلك تتويجا لبرنامج التكوين في مهن التدريس بإقليم الحسيمة، الذي أشرف عليه مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمدرسة العليا للأساتذة بمرتيل.

وأوضح بلاغ لمجلس جهة طنجة- تطوان الحسيمة، توصل إحاطة بنسخة منه أن عدد الناجحين في الاختبارات الكتابية والشفوية لمباريات التعاقد بمهن التدريس بإقليم الحسيمة برسم هذه السنة،  بلغ 983 مرشحا من أصل 1586 مستفيدا ممن حصلوا على شهادة التكوين في مهن التدريس  بعد خضوعهم لتكوين مستمر مكثف.

وبناء على النتائج النهائية للمباريات الإقليمية للتعليم بالحسيمة  فقد عدد الناجحين في الاختبارات الكتابية والشفوية من الإقليم 958، منهم 678 على مستوى التعليم الابتدائي و280 على مستوى التعليم الثانوي، بالإضافة إلى نجاح 25 مرشحا من إقليم الحسيمة في المباريات المنظمة من طرف المديريات يضيف ذات البلاغ .

وعبّر مجلس الجهة عن حرصه على مواصلة هذا البرنامج  لفائدة الراغبين في التكوين بمهن التدريس في كافة أقاليم الجهة، ابتداء من الموسم الدراسي المقبل؛ وذلك تنفيذا لاتفاقية الشراكة التي صادق عليها المجلس في دورته الأخيرة بالمضيق.

كما هنئ مجلس الجهة الناجحات والناجحين في هذه المباريات، وشكر كل من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين و المدرسة العليا للأساتذة على تعاونهما وانخراطهما في هذا الورش التكويني المفيد؛ و على المجودات الجبارة التي بذلوها  لتمرير كفاءتهم للطلبة في وقت وجيز .

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة