الشركة الوطنية للطرق السيار تطلق مشروعين جديدين

أعلنت الشركة الوطنية للطرق السيارة اليوم الخميس 27 يوليوز أنها أطلقت مشروعين لتهيئة بنيتها التحتية بالدار البيضاء.

ويهم المشروعان الذي تم إطلاقهم اليوم الخميس خلال لقاء حضره كل مصطفى بكوري رئيس جهة الدار البيضاء سطات والوقاية المدنية والدرك الملكي وممثلي وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء و كذا الجامعة الوطنية للبناء و الأشغال العمومية (FNBTP).، توسيع المسارات ليصبح عددها ثلاثة في كل اتجاه و ذلك بالنسبة للطريق السيار المداري للدار البيضاء الممتد على 31 كلم و مقطع الدارالبيضاء برشيد، والتي يبلغ طولها 26 كلم و التي تتمتع بميزة خدمة مطار محمد الخامس.

وقال مصطفى بكوري رئيس جهة الدار البيضاء سطات إن المشروع الجديد يندرج في إطار الاتفاقية المتعلقة بتنمية الدارالبيضاء الكبرى التي وقعت في 26 شتنبر 2014 أمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأوضح بكوري أن إطلاق أشغال هذه المشاريع  سيكون في 2018، وستدوم لفترة 3 سنوات ،مشيرا إلى الاشغال ستنجز بالموازاة مع حركة السير و أن الشركة الوطنية للطرق السيارة ستحرص على اتخاذ كافة التدابير المتعلقة بالسلامة والتشوير للحد من إزعاج مستعملي الطريق السيار، والحيلولة دون تأثير الأشغال على حركة السير.

يذكرأن الشركة الوطنية للطرق السيارة (ADM)، التي تعمل منذ أزيد من 27 سنة، تستغل شبكة وطنية مهمة من الطرق السيارة تمتد على 1800 كلم، تربط بين جهات عدة من المملكة و تخدم أزيد من 60 في المئة من الساكنة.

وقد أدى النشاط الاقتصادي التي تعيشها المملكة إلى بلوغ الطريق السيار بهذه الجهة أقصى طاقتها الاستيعابية، مع حركة سير تتجاوز 35000 سيارة يوميا بمدار الدارالبيضاء، و 58000 سيارة يوميا بين الدارالبيضاء ومطار محمد الخامس الدولي.

 

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة