نقابيون و حقوقيون يطالبون حصاد تصحيح اخطاء بنكيران

ذكرت جريدة الأخبار عدد الجمعة أن أصواتا نقابية و حقوقية ، طالبت محمد حصاد وزير التربية الوطنية والتكوين التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة سعد الدين العثماني بتصحيح اخطاء عبد الاله بنكيران رئيس الحكومة السابق ، في تدبير ملف الأساتذة المتدربين ، والتجاوب مع المطالب المرسبين في الشق الشفوي من مباراة التوظيف التي فرضت على هذا الفوج من نساء ورجال التعليم ، نتيجة مرسوم فصل التوظيف عن التكوين الذي عرف تنزيله جدلا واسعا .

ذكرت اليومية أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية “البسيج”، بتنسيق مع مديرية مراقبة التراب الوطني “الديستي”، أوقف حوالي الساعة السادسة من صباح اليوم الخميس، شخصا، إثر مداهمة لمنزله بمركز جماعة “سيدي الزوين”،الواقعة على بعد 36 كيلومترا مدينة مراكش، وذلك على خلفية الاشتباه في صلته بما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”.

واستنادا إلى مصدر مطلعة، فإن الشخص الموقوف، مزداد في سنة 1993، وحاصل على الإجازة في شعبة الدراسات الإسلامية من جامعة القاضي عياض بمراكش، وينحدر من منطقة سيدي الزوين، التي ينتمي إلى إحدى العائلات العريقة المعروفة بها.

علم بأن الموقوف تم تنقيله، صباح اليوم، إلى مقر المكتب المركزي للأبحاث القضائية بمدينة سلا، حيث سيخضع هناك للتحقيقات الأمنية التمهيدية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة