ريال مدريد في مجموعة واحدة مع دورتموند وتوتنهام في دوري الأبطال

يستهل ريال مدريد، حامل لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم حملة الدفاع عن لقبه والفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي في رقم قياسي جديد عندما يخوض دور المجموعات إلى جوار بروسيا دورتموند وتوتنهام هوتسبير وابويل القبرصي عقب سحب القرعة اليوم الخميس.

ووقع الفريق الملكي، حامل اللقب 12 مرة (رقم قياسي) آخرها في 2016 و2017 على حساب جاره أتلتيكو مدريد ويوفنتوس الايطالي، في المجموعة الثامنة .

واستهل فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان هذا الموسم بشكل رائع محرزا لقب الكأس الممتازة الاوروبية على حساب مانشستر يونايتد الانجليزي، والاسبانية على حساب غريمه التاريخي برشلونة بافضلية صريحة.

ويعول ريال على نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم أربع مرات، وصاحب 106 اهداف في دوري الابطال (رقم قياسي) بينها واحد في الادوار التمهيدية.

وسيواجه مانشستر يونايتد منافسه في نهائي كأس أوروبا 1968 نادي بنفيكا ضمن المجموعة الأولى السهلة نسبيا إلى جوار بازل السويسري وتشسكا موسكو.

وسيلتقي البرازيلي نيمار، أغلى لاعب في العالم، مهاجم باريس سان جيرمان مع بايرن ميونيخ الألماني ،حامل اللقب 5 مرات آخرها في 2013، واندرلخت وسيلتيك الاسكتلندي ، حامل لقب 1967، ضمن المجموعة الثانية حيث يتطلع النادي الفرنسي إلى لقبه الأول في دوري الأبطال.

وسيواجه ليونيل ميسي وفريقه برشلونة منافسه يوفنتوس الخاسر في نهائي العام الماضي أمام ريال مدريد ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضا اولمبياكوس وسبورتنج لشبونة.

و يستعيد برشلونة ذكرى نهائي 2015 عندما هزم يوفنتوس 3-1 باحثا عن الثأر من “بيانكونيري” الذي اقصاه في ربع نهائي الموسم الماضي (3-0 و0-0)، ومعهما اولمبياكوس اليوناني وسبورتينغ البرتغالي.

وستكون المجموعة الثالثة مجهولة المعالم مع تشلسي الانجليزي بطل 2012، اتلتيكو مدريد الاسباني وصيف 1974 و2014 و2016، روما الايطالي وصيف 1984، والوافد الجديد قره باخ الاذربيجاني. وستكون مهمة مانشستر سيتي،صعبة في المجموعة السادسة مع شاختار دانيتسك بطل أوكرانيا، نابولي الايطالي وفينورد روتردام بطل هولندا وحامل لقب 1970.

اما ليفربول، خامس ممثلي انجلترا والعائد بعد غياب، فوقع في مجموعة خامسة سهلة ضمت سبارتاك موسكو الروسي، اشبيلية الاسباني، وماريبور السلوفيني.

ويعود ليفربول، المتوج 5 مرات آخرها في 2005، الى دور المجموعات للمرة الاولى منذ موسم 2014-2015، والثانية منذ 2010.

ويستعيد موناكو الفرنسي ذكرى نهائي 2004 عندما خسر امام بورتو البرتغالي 0-3، ومعهما في المجموعة السابعة بشيكتاش التركي والوافد الجديد لايبزيغ الالماني.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة