انتقال ديمبيلي من دورتموند إلى برشلونة لخمس سنوات

توصل فريق بوروسيا دورتموند الألماني إلى اتفاق مع نادي برشلونة الإسباني من أجل التخلي للأخير عن المهاجم الفرنسي الشاب عثمان ديمبيلي الذي سيوقع عقدا مدته خمس سنوات مقابل 105 ملايين دولار إضافة إلى المكافآت .

وقال العملاق الكاتالوني نادي برشلونة اليوم الجمعة في بيان “توصل برشلونة وبوروسيا دورتموند إلى اتفاق حول انتقال عثمان ديمبيلي مقابل 105 ملايين أورو باستثناء المكافآت”. وأضاف المصدر ذاته “سيوقع ديمبيلي عقدا لمدة خمس سنوات، وتصل قيمة البند الجزائي إلى 400 مليون أورو”.

من جانبه، أوضح دورتموند ان المكافآت التي سيجنيها من انتقال ديمبيلي البالغ 20 عاما، تصل في حدها الاعلى إلى 42 مليون أورو ليصبح المبلغ الاجمالي 147 مليون أورو، ما يجعله ثاني أكبر صفقة في تاريخ كرة القدم بعد صفقة انتقال البرازيلي نيمار من برشلونة بالذات إلى باريس سان جرمان الفرنسي مقابل 222 مليون أورو مطلع غشت الجاري.

وسيصل ديمبيلي (7 مباريات دولية مع منتخب فرنسا) الذي انتقل العام الماضي من رين الفرنسي الى دورتموند مقابل 15 مليون أورو فقط، الاحد إلى برشلونة وسيجري الفحوصات الطبية الروتينية.

وعاقب دورتموند مهاجمه الفرنسي في 10 غشت بعد رفضة الانخراط في تدريبات الفريق بهدف الضغط على النادي الالماني لتسريع عملية انتقاله، ولم يشارك في المباراة الافتتاحية لفريقه في الموسم الجديد والتي فاز فيها الاسبوع الماضي على مضيفه فولفسبورغ 3-0.

كما استبعد مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان ديمبيلي من التشكيلة التي اعلنها الخميس لمواجهة هولندا ولوكسمبورغ في تصفيات مونديال 2018 في روسيا، مبررا ذلك بأن اللاعب لا يتمرن وبالتالي لا يمكنه اللعب.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة