الأصالة والمعاصرة يحسم في استقالة العماري بالصخيرات

قرر حزب الاصالة والمعاصرة عقد الدورة العادية لمجلسه الوطني يوم 21 أكتوبر المقبل بالصخيرات، وذلك طبقا لاقتراح رئاسة المجلس الوطني.
وذكر بلاغ للمكتب السياسي للحزب، صدر عقب اجتماعه أمس الخميس، برئاسة الأمين العام بالإنابة، الحبيب بلكوش، أن الدورة العادية المقبلة للمجلس الوطني ستناقش تقارير اللجان الوظيفية للمجلس، وتقريرا للمكتب السياسي، كما ستبت في استقالة الأمين العام، إلياس العماري، إضافة إلى تعديلات على النظام الداخلي.
وأبرز المصدر ذاته أن أعضاء المكتب السياسي للحزب استمعوا في، بداية هذا الاجتماع، لعرض للأمين العام بالإنابة حول الراهن السياسي ومختلف التحديات المطروحة، ولعروض وتدخلات الأعضاء همت، بالخصوص، تقييم تسع سنوات من مسار الحزب، وتقرير لرئيسة المجلس الوطني حول الدورة العادية المقبلة للمجلس.
على صعيد آخر، عبر المكتب السياسي عن “قلقه وانشغاله بشأن ما آلت إليه الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الوطنية بسبب السياسات الحكومية اللاشعبية التي أجهزت على حقوق ومكتسبات الشغيلة، وهذا ما أكدته تقارير الهيئات والمنظمات الوطنية والدولية”، مشددا على وقوفه ودعمه اللامشروط لمطالب الفئات الهشة.
وبمناسبة الدخول المدرسي، جدد أعضاء المكتب السياسي الدعوة إلى ضرورة اعتماد سياسة تربوية وتعليمية متكاملة وتشاركية تعالج القضايا الجوهرية للقطاع، وتضع نصب عينيها العنصر البشري والإبداع التربوي التعليمي، وتركز على الكيف بدل الكم.
على الصعيد الدولي، جدد المكتب السياسي إدانته للعمليات الإرهابية التي كانت عدة دول مسرحا لها في الآونة الأخيرة، معبرا عن تعازيه لأسر الضحايا وتضامنه مع شعوب وحكومات البلدان التي كانت ضحية هذه العمليات الجبانة، مشددا على ضرورة إحداث جبهة دولية لمواجهة فكر التطرف والكراهية والعنف.
واتفق أعضاء المكتب على تكثيف مواكبتهم للدينامية السياسية والتنظيمية للحزب في مختلف مستوياتها، وتعزيز التواصل مع المناضلين والمتعاطفين، والانفتاح على المواطنين والإنصات لهم ولانشغالاتهم وترجمتها حزبيا ومؤسساتيا.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة