عمدة الدار البيضاء يتجاهل بطولة عالمية تشارك فيها 43 دولة وتجاوب من بكوري رئيس الجهة

تجاهل عبد العزيز العماري، رئيس مجلس الجماعة الحضرية (عمدة) الدار البيضاء، تظاهرة عالمية تتسابق البلدان على تنظيمها، والتي اجتهدت الجامعة الملكية المغربية لرياضة الكرات الحديدية في الاستعداد لاحتضانها ما بين 17 و29 شتنبر الجاري.
وانتقد لحسن بوعود، رئيس الجامعة الملكية لرياضة الكرات الحديدية، في ندوة صحافية، أمس الأربعاء، لتسليط الأضواء عن بطولة العالم للكبار، انتقد بشدة تعنت عبد العزيز العماري، رئيس مجلس الجماعة الحضرية لمدينة الدار البيضاء، الذي لم يتجاوب مع طلب الجامعة في تنظيم لقاء، قصد التعريف بالبطولة، والحضور لفعالياتها، رغم طرقه لباب رئيس الجماعة القيادي بحزب العدالة والتنمية، مرات عدة.
فيما تجاوب مصطفى بكوري، رئيس جهة الدار البيضاء – سطات، مع الجامعة الملكية المغربية لرياضة الكرات الحديدية.
وأوضح بوعود أن الجامعة، في شخصه كرئيس لها، حاولت الاتصال بعبد العزيز العماري، غير ما مرة، من أجل دعم معنوي لمجلس الجماعة الحضرية للدار البيضاء، لكن دون جدوى، واستبعد بوعود أن يكون الهدف من محاولة لقائه رئيس الجماعة دعم التظاهرة ماديا، رغم أن من المفروض أن تعمل الجماعة، وهذا من مهامها، دعم التظهرات الثافية والرياضة، التي تنشط المدينة، وتنشطها سياحيا واقتصاديا، وتعرف بها، خاصة أن 43 بلدا سيشارك في هذه التظاهرة الرياضية الدولية الكبرى.
وكان بوعو، والجامعة يسعيان إلى حضور وازن لمجلس الجماعة الحضرية للدار البيضاء في افتتاح وخلال فعاليات بطولة العالم، كما هو معتاد في كل البطولات العالمية، لكن قال بوعود متأسفا، أن محاولاته قوبلت بالتجاهل من طرف رئيس الجماعة، متسائلا، في الآن نفسه، عن دور الجماعة الحضرية في دعم التظاهرات الرياضية، التي تنشط المدينة.
ولم يفت بوعود، أمام تجاهل الجماعة ورئيسها، للجامعة إلى التذكير بأن الأهم بالنسبة إلى الجامعة هو الحصول على الرعاية السامية لهذه التظاهرة العالمية، ودعم وزارة الشباب والرياضة.، التي لم تبخل على الجامعة بدعم بطولات من الحجم الكبير، جعلت المغرب قبلة لممارسي هذه الرياضة.
وأشار بوعود إلى أن الجامعة الملكية المغربية لرياضة الكرات الحديدية حرصت على توفير كل الوسائل اللوجستيكية لضمان نجاح بطولة العالم، خاصة أنها اكتسبت تجربة في تنظيم تظاهرات دولية من هذا الحجم، ما جعل الاتحاد الدولي يثق في قدرات المغرب التنظيمية، ويمنح الجامعة احتضان ثالث تظاهرة عالمية في ظرف ثلاثة سنوات متتالية.
وبخصوص استعدادات المنتخب الوطني لرياضة الكرات الحديدية لهذه البطولة العالمية، قال بوعود إنه جاهز للتتويج، لأنه يضم لاعبين متميزين ويشرف على تدريبهم طاقم تقني محترف، نظم معسكرات وتجمعات وتداريب تؤهله للتتويج.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة