انسحاب الأندية الجزائرية من بطولة العرب بوجدة قرار سياسي

أفادت الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد أن انسحاب الأندية العربية البطلة لكرة اليد، التي تحتضن فعاليتها مدينة وجدة، قرار سياسي.
وأشار بلاغ صحفي للجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، حول البطولة العربية للأندية المقامة بوجدة، أن انسحاب الأندية الجزائرية ذكورا وإناثا (نادي مجمع النفطً) من هذا المحفل العربي الهام، وفي يوم قبل انطلاق البطولة، بسبب مشاركة وتمثيل المملكة المغربية من طرف نادي وداد السمارة، بطل المغرب، والمنحدر من الأقاليم الجنوبية يعتبر تصرف وقرار غير مسؤول ولا يمت بصلة بالمبادئ التي بنيت عليها الرياضة كما يعد هذا الانسحاب بمثابة قرار سياسي من طرف المسؤولين الجزائريين والذين كانوا يلوحون في وسائل الإعلام أكثر من مرة بمغالطات سياسية كون الجزائر غير معنية بقضية الصحراء المغربية.
وتساءلت الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، في بلاغها، الذي توصل “إحاطة” بنسخة منه، عن السبب الذي جعل الجزائر تنسحب من البطولة العربية المنظمة من طرف الاتحاد العربي والمشارك فيها نادي وداد السمارة إذا كانت غير معنية بقضية الصحراء المغربية.
وأشار البلاغ إلى أن الجزائر سبق لها وأن انسحبت من مختلف المسابقات الإفريقية المنظمة من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة اليد ينضاف اليوم الانسحاب من تظاهرة عربية .
وفي هذا الإطار استنكرت الجامعة المغربية لكرة اليد هذا التصرف وأشادت بموقف هذه الاتحادات الإفريقية والعربية، بقبول نادي وداد السمارة لكرة اليد للمشاركة في هذه التظاهرات كممثل عن
المملكة المغربية وهو دليل راسخ كون المناطق الجنوبية جزء لا يتجزأ من المملكة، وهو اعتراف هذه المنظمات العربية والإفريقٌية بمغربية الصحراء.
يذكر أن البطولة العربية للأندية البطلة أبطال الدوري والمنظمة والتي ينظمها نادي مولودية وجدة، تحت إشراف الاتحاد العربي والجامعة الملكية المغربية لكرة اليد والتي تعرف مشاركة أندية قوية من المملكة
العربية السعودية وقطر وتونس بالإضافة إلى بطل المغرب الموسم الماضي نادي وداد السمارة لكرة اليد ونادي مولودية وجدة لكرة اليد انطلقت فعالياتها أمس الأربعاء.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة