انتخاب لحسن بوعود رئيسا للكونفدرالية الإفريقية للكرات الحديدية

انتخب لحسن بوعود، رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة الكرات الحديدية، يوم الجمعة، بالدار البيضاء، رئيسا جديدا للكونفدرالية الإفريقية للكرات الحديدية، على إثر الجمع العام التأسيسي لهذه الهيئة القارية.

وجاء انتخاب بوعود، الذي كان مرشحا وحيدا للرئاسة، بإجماع ممثلي الاتحادات الأعضاء (بوركينا فاسو، والنيجر، وجيبوتي، والجزائر، وموريتانيا، وليبيا، وتونس، والسودان، والكوت ديفوار، والمغرب).

وتتألف اللجنة الإدارية الجديدة للمجلس من ثلاثة نواب للرئيس، وهم محمد رضا حروق (من الجزائر)، وياسر أبابكر (من السودان) ومحمد طويل (من ليبيا)، إلى جانب الكاتب العام محمد السوسي (المغرب)، وأمين الصندوق عبد اللطيف أبو طاهر (الجزائر).

وقال الرئيس الجديد للكونفدرالية الإفريقية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بهذه المناسبة، أنه سيتم خلال فترة ولايته إعطاء الأولوية لثلاثة أوراش، تخص تدريب الشباب وتأهيل الأندية وتعميم هذه اللعبة فى إفريقيا وفي المغرب.

وينعقد الجمع العام بالموازاة مع بطولة العالم للكبار في رياضة الكرات الحديدية، والتي تستضيفها مدينة الدار البيضاء تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس خلال الفترة ما بين 17 و 24 شتنبر الجاري.

وستعرف هذه التظاهرة المنظمة بشراكة مع الاتحاد الدولي للكرة الحديدية، مشاركة 320 لاعبا يمثلون 43 دولة.

وستنظم على هامش هذه البطولة العالمية النسخة الـ 37 لكأس أمير موناكو للرماية. وتعتبر هذه التظاهرة العالمية ثالث أبرز حدث ينظمه الاتحاد الدولي للكرة الحديدية بالدار البيضاء بعد بطولة العالم للسيدات سنة 2016، وبطولة العالم للشباب سنة 2015.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة