انطلاق منافسات بطولة العالم للكبار في رياضة الكرات الحديدية بمشاركة 43 دولة

انطلقت فعاليات منافسات بطولة العالم لرياضة الكرات الحديدية، مساء أمس الأحد، بالدار البيضاء، والتي تنظم إلى غاية 24 شتنبر الجاري.

وتعرف هذه التظاهرة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشاركة قياسية في عدد الدول، بحضور 43 دولة وتميزت فعالياتها بعقد الجمع العام التأسيسي للكونفدرالية الافريقية للكرات الحديدية، الذي انتخب المغربي لحسن بوعود رئيسا، إلى جانب الجمع العام للاتحاد الدولي للكرات الحديدية.
كما سينظم على هامش هذه البطولة العالمية، التي تتوزع منافساتها على الرمي التدريجي، والرمي بدقة والرمي السريع ( على مستوى الفردي والثنائي والمختلط)، النسخة الـ 37 لكأس أمير موناكو.

ويمثل المغرب في هذه المنافسات بفريق يضم خمسة رياضيين (كريم بوعود، محمد الكاموس، عبد الجليل المستفيد، عماد الدين الغفراني، سعد أركيل).

ويتطلع الرياضيون المغاربة المشاركين في البطولة إلى حصد الميداليات وتمثيل المغرب أحسن تمثيل في هذه التظاهرة الدولية الكبرى.

ويتوقع أن يرتقي التنافس في هذه التظاهرة إلى مستوى عال ومتميز ولاسيما في ظل مشاركة لاعبين من فرنسا وسلوفينيا وإيطاليا وكرواتيا. وتعتبر هذه التظاهرة العالمية ثالث أبرز حدث ينظمه الاتحاد الدولي للكرة الحديدية بالدار البيضاء بعد بطولة العالم للسيدات سنة 2016، وبطولة العالم للشباب سنة 2015.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة