وفاة والدة المالكي بتزامن مع زيارة عمل إلى المجر

توفيت والدة الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، ورئيس المجلس الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ومدير مجموعة “اتحاد بريس”، أمس الخميس.
وتزامن وفاة خدوج نبيل والدة المالكي مع زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس النواب، منذ الثلاثاء حيث أجرى، في إطار الزيارة، مباحثات مع رئيس الجمعية الوطنية المجرية لاسزالو كوفير.
وذكر بلاغ للمجلس أن كوفير أكد خلال هذه المباحثات أن هناك أشياء كثيرة مشتركة بين البلدين سواء على المستوى التاريخي أو على مستوى مستقبل العلاقات بينهما، وهو ما يجب أن يدعم الشراكة والتعاون بين البلدين.
وبهذه المناسبة، دعا المسؤول المجري الى مواصلة التنسيق البرلماني وتشجيع عمل مجموعة الصداقة البرلمانية المجرية -المغربية بهدف تقوية العمل المشترك وفق أهداف محددة.
وبعدما ذكر بالزيارة التي قام بها إلى المملكة مؤخرا، أعرب كوفير عن إعجابه الكبير بالمغرب، مؤكدا أن الانفتاح على المغرب، الذي يعتبره المجريون وجهة للسلم والأمن، هو بمثابة نجاح بالنسبة للمجر.
من جهته، أكد االمالكي على عمق العلاقات ومتانة الصداقة بين مسؤولي وشعبي البلدين، مبرزا أن العلاقات الديبلوماسية بين البلدين تمتد على مدى ستين سنة تقريبا.
وذكر بالقيم والمشترك الثقافي بين البلدين، كما ثمن المجهودات الكبيرة التي يقوم بها المسؤولون المجريون في سبيل تقدم بلدهم.
وأكد رئيس مجلس النواب على الرغبة الأكيدة في تقوية الشراكة وتبادل التجارب بين المؤسستين التشريعيتين، وفي دعم انفتاح اللجان البرلمانية بالبلدين واستفادتها من بعضها البعض، مثمنا عزم مجموعة الصداقة المجرية-المغربية بالجمعية الوطنية زيارة نظيرتها المغربية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة