شباط يتزعم بلطجيته شخصيا لنسف مؤتمر حزب الاستقلال

أفاد مصدر استقلالي أن اشتباكات شبه عنيفة اندلعت، صباح اليوم الأحد، أمام مداخل القاعة المغطاة للمجمع الرياضي مولاي عبد الله في الرباط، التي تحتضن أشغال المؤتمر الوطني السابع عشر لحزب الاستقلال، بسبب “خلافات مصطنعة” من مناصري حميد شباط على “البادجات”، واحتجاجات غير مبررة على عدد من الموالين لحمدي ولد الرشيد.

وأضاف المصدر ذاته، أن حوالي 50 شخصا، لا ينتمون لحزب الاستقلال، ولا تربطهم أي علاقة، سواء مباشرة او غير مباشرة بالحزب، شرعوا، صباح اليوم (الاحد 01 اكتوبر)، في منع أعضاء المجلس الوطني لحزب الاستقلال من ولوج قاعة التصويت على الامين العام الجديد للحزب، وذلك بإيعاز من حميد شباط، وبأوامر وتعليمات من نجليه.

وحسب نفس المصدر، فإن “بلطجية” حميد شباط تحاول السيطرة على قاعة التصويت، ومنع أي أحد من الدخول بحجة وجود خلل في عملية توزيع بطائق التصويت.

وأسر ذات المصدر، أن تيار حمدي ولد الرشيد ونزار بركة لا يريد أن يستعمل معهم القوة او أمن الحراس، وذلك مخافة الاستفزاز ونشوب معركة جديدة، مشددا على أن أمور البطائق في طريق الحل لعدم منح حميد شباط أي حجة، وأنه مازال يبحث عن أي حجة كيفما كانت لتجييش انصاره لنسف المؤتمر الوطني السابع عشر لحزب الاستقلال.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة