الشعب يعاقب البجيدي في الانتخابات الجزئية بسوس

هزيمة قاسية تلقاها حزب العدالة والتنمية في الانتخابات الجزئية بسوس حيث فاز حزب التجمع الوطني للأحرار، بمقعدين، في الانتخابات الجزئية بكل من دائرتي أكادير إداوتنان وتارودانت الشمالية.
وفي المقابل أثر الخلاف داخل الأصالة والمعاصرة على نتائج الحزب، في دائرة أكادير إداوتنان.
وتمكن محمد الولاف عن الأحرار بالفوز بالمعقد الشاغر بأكادير إداوتنان بحصد 9 آلاف و35 صوتا مقابل 5 آلاف و690 صوتا لمرشح العدالة والتنمية، محمد أمكراز، وفاز عبد الرحمان ابليلا عن التجمع الوطني للأحرار بمعقد تارودانت الشمالية بـ 35 ألف و47 صوت مقابل 11 ألف و990 صوتا لمرشح العدالة والتنمية محمد ايت بلا اوسليمان.
ويعد هذا التصويت والقارق البين عقابا لناخبي سوس ضد الحزب الإسلامي، الذي يقود تحالف الحكومة، للولاية الثانية على التوالي، وضد خياراته الاقتصادية والاجتماعية.
ولم تتعد نسبة التصويت 7.41 في المائة بأكادير، بينما بلغت بتارودانت الشمالية 28.14 في المائة.
وتنافس مرشحان على مقعد دائرة تارودانت الشمالي، فيما تنافس خمس مشحين عن مقعد دائرة اكادير إداوتنان التي فاز بها محمد الولاف عن الاحرار بـ 9035 صوتا، بنسبة 51.27 في المائة، وهو في الأصل من حزب الأصالة والمعاصرة، وبشكل مفاجئ ودون أن يقدم استقالته بتنسيق مع مجموعة من الأعضاء من البام، ترشح باسم الأحرار، وتركوا مقعد البام فارغ، قبل أن يفاجئهم المكتب السياسي بمرشح شاب.
وجاء محمد امكراز عن العدالة والتنمية في المركز الثاني بـ 5690 صوتا بنسبة 21.29 في المائة ثم الاتحاد الاشتراكي علي ماء العينين، في المرطز الثالث بـ 1646 صوت بنسبة 9.34 في المائة وجاء معاد دليل عن البام رابعا بـ 872 صوت بنسبة 4.95 في المائة وعبد العزيز السلامي عند فدرالية اليسار الديمقراطي، في المركز الأخير بـ 380 صوتا بنسبة 2.16 في المائة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة