خبراء الأمن يجتمعون بالدار البيضاء لتدارس الإشكالات الأمنية بالعالم

أصبح المغرب نموذجا متميزا في ما يتعلق بمحاربة الإرهاب والسياسة الأمنية الاستباقية، إذ أبانت المصالح الأمنية عن يقظة عالية في ترصد الخلاية النائمة. لذا اختيرت الدار البيضاء لتكون قبلة يومي 12 و 13 أكتوبر المقبل قبلة للخبراء الدوليين في المجال الأمني من أجل المشاركة في منتدى “أفريكا سيكيورتي فوروم 2015” لتدارس التحديات المطروحة على المستوى الأمني في مختلف الدول بالعالم. وسيتطرق الملتقى، الذي ينظمه فضاء النقاش والأفكار “أتلانتيس” بشراكة مع المنتدى الدولي لتكنولوجيات السلامة ” FITS”بباريس، إشكالية السلامة من خلال العديد من المواضيع ذات الصلة.
وسيشهد “أفريكا سيكيوريتي فوروم 2015” تعبئة العديد من المؤسسات الوطنية والدولية المعنية بهذه المواضيع والإشكاليات. ويهدف “أفريكا سيكيوريتي فوروم 2015″، حسب إدريس بنعمر، الرئيس المؤسس لـ “أتلانتيس”، إلى المساهمة في إطلاق تفكير مبتكر وناجع حول الإشكاليات المرتبطة بالسلامة سواء على مستوى الدول أو المقاولات الكبرى.
وسيشهد اللقاء حضور مسؤولين من أزيد من عشرين دولة من القارة الإفريقية، إضافة إلى خبراء أجانب من أمريكا وأوروبا سيتدخلون من أجل إعطاء الصورة الأكثر قربا والمحددة للوضعية الحالية للمشاكل والتهديدات. هؤلاء المسؤولون والباحثون سيجتمعون خلال نفس المنتدى من أجل تبادل الأفكار والتجارب لفهم أفضل لإشكاليات السلامة التي تهم المواطنين والدول.
وستكون التكنولوجيا حاضرة بقوة في هذا المنتدى، حيث سيتم تقديم آخر الابتكارات في هذا المجال.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة