إعلامية تثور في وجه لطيفة رأفت بسبب “خويي”

شنت الإعلامية المغربية المخضرمة صباح بنداود هجوما قويا على المغنية المغربية لطيفة رأفت بسبب تجاهلها “عمدا” ذكر أسماء مؤلف وملحن أغنيتها “خويي” التي أعادت توزيعها وأداءها صحبة الدوزي في برنامج “كوك استوديو”.

وكتبت بنداود على صفحتها في الفيسبوك، بنبرة عتاب، إن لطيفة رأفت تحدثت عن أغنية “خويي” كأنها نزلت عليها من السماء دون الإشارة لمن كان وراءها…”لا إشارة واحدة لكاتب الكلمات والملحن ولا الجهة المنتجة للأغنية ولا الجهة التي كانت تنظم مسابقة الأغنية المغربية…باز أسيدي على بنادم”.

واعتبرت صباح بنداود أنها ليست ضد إعادة الروح لأغانينا القديمة، لكن أن تقدم لطيفة رأفت نفسها على أنها من الرواد، فهو أمر مغلوط، وقالت “هي ليست من الرواد بل سلكت طريقهم عندما كانت تحتضنها الأيادي الحقيقية …اليوم أغنيتنا تعيش أسوء أوقاتها….وإعادة الاستماع للحظات توهجها، قد يوقظ المبدعين الحقيقيين من سباتهم أو تواريهم إلى الوراء”.

وأضافت بنداود “إيوا أسيادنا أغنية خويي للزجال الراحل أحمد الطيب لعلج صاحب الروائع أما اللحن فهو من وضع الموسيقار المغربي مول رقصة الأطلس الراحل عبد القادر الراشدي ومن كان وراء صنع لطيفة رأفت كاسم فني في زمن كانت تتسيده صاحبة البحة نعيمة سميح”.

واضافت الإعلامية الإذاعية الشهيرة، إن من كان وراء انتشار الأغنية عبر الإذاعة المغربية فهو الإعلامي الكبير محمد بنعبدالسلام صاحب برنامج سمر الذي كان وراء صنع الكثير من الأسماء الفنية والإعلامية أما الدار الحاضنة الإذاعة المغربية فكانت القنطرة التي يمر منها الجميع. وتابعت ” الإذاعة هي من فتحت الأبواب وسعت لدعم كل ما هو مغربي. استوديو 1 يوثق واستوديو 4 يحكي. ..الحكاية طويلة ولن يسمح لأي كان بمسح الماضي.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة