أنابيك.. أكثر من 6 آلاف شركة في حاجة إلى حوالي 80 ألف من الموارد البشرية

كشفت نتائج الدراسة الاستشرافية على سوق الشغل بالمغرب، في أفق سنة 2018، والتي همت عينة من 6453 شركة، أن هذه الشركات عبرت عن حاجتها إلى 79 ألف و652 من الموارد البشرية في أفق سنة 2018، وتركزت 45 في المائة من هذه الحاجيات في القطاعات الواعدة. أما فيما يخص المشاريع الاستثمارية، فإن الاحتياجات المرتقبة من الموارد البشرية تناهز 29 ألف و989 فرصة شغل مباشرة على المستوى الوطني في أفق 2020.
وكانت Amal Job والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات نظمتا ندوة تحت شعار “الشغل غدا: الحاجيات، المهن، القطاعات” يوم الخميس 19 أكتوبر 2017 على الساعة الرابعة مساءا بفندق سوفيتيل البرج الأبيض بالدار البيضاء. و تأتي هذه الندوة ضمن فعاليات قافلة الشغل و المهن في محطتها الرابعة لهذه السنة بالدار البيضاء المنظمة من 19 إلى 21 أكتوبر 2017.
وتهدف هذه الدراسة الاستشرافية على سوق الشغل التي تقوم بها الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات سنويا إلى استباق حاجيات الشركات في التشغيل و تحديد المهن الأكثر طلبا، بالإضافة إلى القطاعات الأكثر تشغيلا على المستوى الوطني، وذلك على المستويين القريب والمتوسط.
ومنح هذا الموعد للباحثين عن شغل معرفة أفضل للقطاعات المشغلة والمهن المطلوبة في سوق الشغل، كما سيمنح الفرصة لمؤسسات التكوين لإعداد خرائط للتكوين التأهيلي تلائم متطلبات سوق الشغل وإعداد الكفاءات التي ستحتاجها الشركات.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة