تخفيضات بنسبة 10 في المائة على المقتنيات المؤداة بالبطاقة البنكية

وقع موقع التجارة الإلكترونية “جوميا” ومركز النقديات اتفاقية شراكة تقضي بتخصيص تخفيض بنسبة 10 في المائة على كل المقتنيات التي تتم عبر الموقع التجاري وتؤدى بواسطة البطاقات البنكية. وأوضحت مصادر مسؤولة أن مركز النقديات يروم، من خلال هذه الاتفاقية، تشجيع الأداء بواسطة البطاقات البنكية.
وأفاد تقرير المركز، حول نشاط الخدمات المصرفية الإلكترونية في النصف الأول من السنة الجارية، أن المواقع التجارية التابعة للمركز أنجزت مليون و 100 ألف معاملة دفع عبر الإنترنت عن طريق البطاقات المصرفية المغربية والأجنبية، ما يمثل مقتنيات بقيمة إجمالية تناهز 645,3 مليون درهم، بزيادة بنسبة 7 في المائة، بالمقارنة مع الفترة ذاتها من السنة الماضية.
من جهة أخرى، أبانت دراسة أنجزتها وكالة “موديز أناليتيكس” أجريت في 56 بلدا بين عامي 2008 و2012، مساهمة الخدمات المصرفية الإلكترونية في الناتج المحلي الإجمالي.
وأكدت الدراسة أن كثرة استعمال بطاقات الائتمان ساهمت في زيادة متوسطة إضافية بالناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.17 نقطة سنويا على مدى الخمس سنوات.
واعتبر “باستيان مورو”، مدير شركة موقع “جوميا المغرب” أن اتفاقية الشراكة مع مركز النقديات ستسمح بالقيام بتحليل شامل للآفاق التي تتيحها البطاقة البنكية، و تقييم أثرها على الاستهلاك، مضيفا أن منذ إطلاق الموقع 2012، فإن الغالبية العظمى من الزبناء يختارون طريقة الدفع نقدا عند التسليم.
من جهته، أشار ميكائيل الناصري، المدير العام لمركز النقديات، أن المركز يطمح إلى رفع حصة الدفع الالكتروني على المواقع التجارية بنسبة 50 في المائة في المستقبل القريب جدا. وأكد أن
بفضل جهود المركز واستثماراته المستمرة، أصبح لدى مركز النقديات نسبة تزوير بطاقات الائتمان من الأدنى في العالم.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة