دفاع إلياس العماري يطالب بفتح تحقيق عاجل في اتهامات محاميي زفزافي

طالب أحمد أرحموش، محامي بهيئة الرباط، عن دفاع إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، بفتح تحقيق عاجل في اتهامات محاميين يؤازران ناصر زفزافي، المعتقل على خلفية أحداث الريف، العماري بكونه حرض بعض المعتقلين ضد الملك.
وكان إسحاق شارية، عن هيأة دفاع معتقلي أحداث الريف، قال، خلال جلسة محاكمة المتهمين، أمس الثلاثاء، إن ناصر زفزافي رفض مؤامرة تحاك ضد الملك، اقترحها إلياس العمري.
وأضاف شارية، في كلمته المتعلقة أمام المحكمة، والتي طالب خلالها باستدعاء إلياس العماري، أن الأخير “له علاقة مباشرة بتأجيج الاحتجاجات بالريف، التي خاضها زفزافي ورفاقه”.
وأشار شارية، المقرب من المحامي محمد زيان، أن “إلياس العامري حاول التواصل مع زفزافي والتفاوض معه للتآمر على الملك، وهو ما دفع الزفزافي لرفض الفكرة مبينا أن مطالب الحراك اجتماعية”.
واعتبر محامي إلياس العماري تلم الاتهامات “مفبركة”، وأدانها واستنكرها، وقال أرحموش “فوجئنا زوال اليوم (أمس الثلاثاء) بنشر تصريحات خطيرة على لسان محاميين يؤازران بعض المتابعين في ملف أحداث الحسيمة أمام محكمة الاستئناف بالدار البيضاء ، استوعب فيها السياسي ما هو مهني”.
وأضاف أرحموش “وعليه، وبالنظر إلى مضمون التصريح الذي يتضمن اتهامات مفبركة، فإن المنوب عنه السيد إلياس العماري وبصفته الشخصية والمؤسساتية يدين التصريحات المذكورة ويستنكرها جملة وتفصيلا، ويطالب بفتح تحقيق عاجل في الموضوع، لتتضح الخلفيات والأهداف الكامنة وراء ترويج مثل هذه الأخبار الزائفة، ويحتفظ لنفسه بالحق في المتابعة القضائية”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة