قتلى الجمعة السوداء في ارتفاع والمسلحون استهدفوا سيارات الإسعاف

ارتفع عدد قتلى الهجوم الإرهابي على مسجد في سيناء المصرية اليوم الجمعة إلى 234 قتيل من المصلين الذين كانوا يؤدون صلاة الجمعة في أحد مساجد مدينة العريش.

وقتل أزيد من 230 شخصا وأصيب 130 آخرون بجروح في الحادث الإرهابي الذي استهدف، والحصيلة مرشحة للارتفاع اليوم الجمعة، لقتلى مسجد “الروضة” بإحدى قرى العريش بمحافظة شمال سيناء المصرية.

وكان مجهولون قد استهدفوا المسجد الكائن، بقرية ببئر العبد بالعريش شمال سيناء، بعبوات ناسفة، وأطلقوا الرصاص على مصلين كانوا خارج قاعة الصلاة بحسب وسائل اعلام محلية.

وقالت المصادر ذاتها إن المسلحين عمدوا إلأى تفجير المسجد من الداخل، وانتظار المصلين الفارين والناجين لإطلاق النار عليهم من أسلحة أوتوماتيكية، وأن المسلحين استهدفوا حتى سيارات الإسعاف الأولى التي حجت إلى المسجد لنقل المصابين.

وحسب المصادر نفسها، فإن عددا كبيرا من المصلين القتلى لقى حتفه بواسطة الأعيرة النارية، أكثر من التفجير الناجم عن عبوة ناسفة.

ونقلت الوكالة عن مصدر أمني بوزارة الداخلية، قوله إنه تم فور وقوع الحادث، إيفاد خبراء مفرقعات إلى عين المكان، للوقوف على أسباب التفجير، وتمشيط محيط المسجد للتأكد من عدم وجود أي عبوات ناسفة أو مواد متفجرة.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أنه تم كذلك نشر تعزيزات أمنية بكافة المحاور والطرق الرئيسية المؤدية لمدينة العريش.

وأعلنت رئاسة الجمهورية، الحداد 3 أيام على ضحايا هذا الحادث الإرهابي.

وعقد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اجتماعا للجنة الأمنية بحضور وزير الدفاع والداخلية ومديرا المخابرات العامة والحربية.

وأمر النائب العام نبيل أحمد صادق، بفتح تحقيقات عاجلة في هذا الحادث الإرهابي، وكلف فريقا موسعا من أعضاء نيابة استئناف الإسماعيلية ونيابة أمن الدولة العليا، بالانتقال الفوري إلى موقع الحادث، لإجراء المعاينات والتحقيقات اللازمة للتوصل إلى هوية مقترفيه وسرعة ضبطهم.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة