بالصور…مواجهات عنيفة بين مهاجرين ومغاربة استعملت فيها النار تقلب “ويكاند” الدارالبيضاء

اندلعت مساء اليوم الجمعة مواجهات بين مهاجرين أفارقة غير شرعيين ومواطنين مغاربة في قلب أحد الشوارع الرئيسية في العاصمة الاقتصادية الدارالبيضاء.

وأدت المواجهات العنيفة التي شهدها شارع أولاد زيان المحاذي للمحطة الطرقية التي تحمل الاسم ذاته إلى خسائر مادية كبيرة، وقالت مصادر من عين المكان إن بعض المهاجرين الأفارقة عمدوا إلى إضرام النار وتهشيم الواجهات الأمامية للحافلات والمحال.

وانتقل المعارك بين الطرفين إلى محيط المحطة الطرقية، وأن رقعة المتعاركين اتسعت لتشمل ابناء درب الكبير والمناطق المجاور له، وأن الصدام استعمل فيه أسلحة بيضاء، وأن هناك في إصابات في صفوف الجانبين.

ووفق شهود عيان فإن بعض المواطنين المغاربة الذين يشتكون من التوافد الكبير للمهاجرين غير الشرعيين في المنطقة، خاصة بعد أن خصص لهم ملعب بكار، الذي تحول إلى شبه مركز خاص لاستقبال المهاجرين غير الشرعيين، وأن بعض المغاربة عمد إلى إحراق بعض ممتلكات بعض المهاجرين مما أشعل فتيل المواجهات بين الطرفين وأدى إلى اتساع رقعتها.

وتمكنت السلطات حسب المصادر ذاتها، من إعادة السيطرة على الوضع، وإخراج المهاجرين الأفارقة من محطة أولاد زيان وإعادتهم إلى ملعب بكار.

وصار مألوفا في الدارالبيضاء مشهد  احتشاد عشرات المهاجرين القادمين من دول إفريقيا جنوب الصحراء في ملقيات الطرق الرئيسية، من أجل التسول أو تقديم خدمات تنظيف الواقي الزجاجي للسيارات.

 

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة