الوداد يتعرف على خصمه في نهائي كأس السوبر الإفريقي

تعرف نادي الوداد الرياضي لكرة القدم، مساء أمس على خصمه، الذي سيواجهه، في المباراة النهائية لنيل لقب القارة السمراء، في كأس السوبر، حيث يواجه بطل عصبة الأبطال بطل كأس الاتحاد الإفريقي.
واحتفظ فريق مازيمبي من الكونغو الديموقراطية بلقب كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم بتعادله، أمس السبت ببريتوريا، مع مضيفه سوبر سبورت يونايتد من جنوب افريقيا 0-0 وذلك ضمن مباراة اياب الدور النهائي لكأس الاتحاد الإفريقي.
وكان مازيمبي فاز بمباراة الذهاب 2 – 1 ليتوج باللقب بفوزه بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 2 -1.
واضطر فريق مازيمبي لاستكمال المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد شونجو كاباسو في الدقيقة 82 كما أنهى سوبر سبورت المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد ثوسو فالا في الدقيقة الأخيرة من المباراة.
وكان مازيمبي تأهل لهذا الدور بعدما تصدر المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة ثم تغلب على هلال الأبيض 7- 1 في دور الثمانية بمجموع مباراتي الذهاب والإياب قبل ان يهزم الفتح الرباطي في الدور قبل النهائي 1 – 0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
فيما صعد سوبر سبورت لهذا الدور بعد ان احتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط ، ثم تعادل في دور الثمانية مع زيسكو يونايتد الزامبي 2- في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لكنه صعد للدور قبل النهائي مستفيدا من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، ليتغلب في الدور قبل النهائي على الإفريقي التونسي 4 – 2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
ولعب نادي الوداد كأس السوبر الأفريقي، البطولة ينظمها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وبدأت عام 1993، مرتين، الأولى كع انطلاقتها في 1993، والثانية بعد 10 سنوات في 2003.
وكأس السوبر تنظم كل عام بين النادي الفائز بدوري عصبة أبطال إفريقيا والنادي الفائز بكأس الاتحاد الإفريقي، لتحديد بطل أبطال القارة لكل عام، وهى عادة تقام في شهر يناير أو فبراير من كل عام، قبل بداية الموسم الجديد لبطولتى الأندية الأفريقية، وغالبا ما تكون على ملعب بطل دوري الأبطال، إلا أنها اقيمت في ملاعب محايدة أكثر من مرة.
وكان آخر فريق مغربي لعب هذه الكأس المغرب الفاسي، توج بطلا للفارة السمراء، في 2012، ضد الترجي في تونس، فيما كان الوداد أول من لعبها، وخسر أمام أفريكا سبور الإيفواري.
وكان الفتح الرياضي خسر الكأس في 2011، أمام مازيمبي، والجيش في 2006، أمام الأهلي المصري، كما خسر الوداد أمام الزمالك في 2003، والرجاء أمام نجم الساحل 1998، لكن بعد عامين سيتوج الرجاء بالكأس في 2000، على حساب أفريكا سبور الإيفواري.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة