فريق البيجيدي يضغط على الداخلية لمنح محل تجاري لأب البرلماني خيي

في سابقة من نوعها داخل البرلمان المغربي، خصص فريق حزب العدالة والتنمية، اجتماعا خصص للدفاع عن المصلحة الشخصية لأحد أعضائه، توج بإصدار بلاغ دعا من خلاله إلى تمتيع أب البرلماني وعضو الفريق، محمد خيي، بالاستفادة من محل تجاري بأحد أسواق مدينة طنجة، يتواجد داخل النفوذ الترابي لمقاطعة بني مكادة التي يرأسها هذا البرلماني.
وأكدت يومية الأخبار، في عدد اليوم الثلاثاء، نقلا عن مصادر بولاية طنجة، أن السلطة المحلية فوجئت بأب محمد خيي، البرلماني عن العدالة والتنمية، ورئيس مقاطعة بني مكادة، يتقدم بطلب الحصول على دكان بسوق القرب (أرض الدولة) في تراب المقاطعة التي يرأسها ابنه، لمنافسة الباعة المتجولين للحصول على محل تجاري.
وأضافت الجريدة ذاتها أن السلطات المحلية رفضت إدراج اسم أب القيادي في حزب العدالة والتنمية ضمن لائحة الباعة المتجولين “الفراشة” الذين شاركوا في إجراء القرعة للاستفادة من 435 دكانا بسوق القرب الموجود بمنطقة أرض الدولة.
وأشارت اليومية إلى أن البرلماني خيي استغل المؤسسة التشريعية للضغط على السلطة المحلية، بعدما فشلت محاولته في التدخل للحصول على دكان لوالده، بحصوله على شهادة الاستفادة من المجلس الحضري للمدينة الذي يرأسه البشير العبدلاوي القيادي بالحزب نفسه.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة