الداخلية تدخل على خط “الاعتداء” على أجانب خلال الاحتفالات بـ”البوناني” بمرزوكة

قالت ولاية جهة درعة-تافيلالت إن الاحتفالات التي نظمت بمنطقة مرزوكة، التابعة لدائرة الريصاني، بمناسبة رأس السنة الميلادية مرت في ظروف عادية ولم تعرف تسجيل أي حادث.
وجاء رد ولاية الجهة، في بيان توضيحي، توصل “إحاطة” بنسخة منه، اليوم الأربعاء، على ما نشر في إحدى الجرائد اليومية، دون أن تسميها، والتي كتبت “مقالا تحت عنوان (اعتقال 5 أشخاص للاشتباه في استهدافهم مخيما سياحيا بمنطقة مرزوكة ليلة الاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة)، ادعى كاتبه أن سياحا أجانب عاشوا أوقاتا عصيبة عقب انقطاع التيار الكهربائي عن مخيم سياحي بمنطقة مرزوكة خلال احتفالهم بدخول السنة الميلادية الجديدة وما إلى ذلك من افتراءات ومغالطات لا أساس لها من الصحة”.
وأوضح البلاغ أن سلطات ولاية جهة درعة- تافيلالت تؤكد أن “كل ما ورد بهذا المقال هو مجرد افتراء، وتضليل، واختلاق لوقائع لم تحدث بتاتا على أرض الواقع”.
وعلى العكس من ذلك، يؤكد المصدر ذاته، فإن “الاحتفالات التي نظمت هذه السنة بمنطقة مرزوكة، التابعة إداريا لجماعة الطاوس دائرة الريصاني، مرت في ظروف عادية تم خلالها اتخاذ تدابير أمنية جد محكمة، حيث لم يتم تسجيل أي حادث يذكر من هذا النوع”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة