برلماني يتهم وزراء وبرلمانيين بدخول القبة في حالة سكر

فجر البرلماني عن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عبد الحق حيسان، قنبلة سياسية، تحمل في طياتها “فضيحة” سياسية كبرى، مؤكدا أن برلمانيين ووزراء في حكومتي عبد الإله بن كيران وسعد الدين العثماني دخلوا قبة البرلمان في حالة سكر، دون أن يكشف عن أسمائهم أو انتماءاتهم السياسية أو النقابية.
وأكدت يومية الصباح، في اليوم الاثنين، نقلا عن حيسان، أن حدوث هذا السلوك، الذي وصفه بـ”المشين”، دون يوجه رئيس مجلس المستشارين حكيم بنشماش تنبيها لهؤلاء، وفي المقابل عقد اجتماعا طارئا لاتخاذ قرار ضد حيسان، لأنه حسب قوله “مدافع شرس عن الطبقة العاملة والموظفين”.
وظهر حيسان، في شريط فيديو يؤكد الفضيحة، مؤكدا لليومية “حدوث هذا السلوك النشاز، الذي ظل طي الكتمان، لأن رئيس مجلس المستشارين لم يوجه تنبيها إلى هؤلاء الذين أخطؤوا، في المقابل عقد اجتماع طارئ لاتخاذ قرار لأنه “مدافع شرس عن حقوق الطبقة العاملة والموظفين”، مضيفا أنه “غير مكترث بدخول برلمانيين أو وزراء إلى البرلمان في حالة غير طبيعية، لأن ذلك لا يهمه، بقدر ما انتقد الكيل بمكيالين في التعامل معه بطريقة غير لائقة”.
وقال حيسان إن “رئاسة مجلس المستشارين وأعضاء مكتبه لم يجدوا ما يفعلون سوى توجيه تنبيه له، بتهمة تصوير جزء من اجتماع لجنة المالية، أثناء مناقشة أزمة صناديق التقاعد، رغم أنه لم يبث المقطع المتعلق بالجلسة، إذ احتفظ به أرشيف يرجع إليه أثناء مناقشة هذا الملف الذي أضحى شأنا عاما”.
وكشفت الصحيفة أن “برلمانيين قرروا وضع مقترح قانون، لتعديل فصول المتابعات في قانون لجان تقصي الحقائق، التي أظهرت عيوبا كثيرة، علمان أن العالم بأسره يتجه نحو تداول المعلومات، لأن عهد الرقابة ولى، بوجود مواقع التواصل الاجتماعي”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة