حماية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للعاملات: أي دور لكافة الشركاء

تنظم الجمعية الديمقراطية لنساء المغرب بتنسيق مع الاتحاد المغربي للشغل جهة الرباط، و بشراكة مع وزارة الشغل والإدماج المهني لقاء حول”: حماية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للعاملات: أي دور لكافة الشركاء؟”، يوم السبت 27 يناير 2018، على الساعة العاشرة صباحا بالنادي الرياضي كهرماء – تمارة.
ويأتي اللقاء في إطار اشتغال الجمعية الديمقراطية لنساء المغرب على الحقوق الاقتصادية والاجتماعية المستجيبة للنوع الاجتماعي، وفي إطار مشروعها “المساهمة في النهوض بالمساواة على مستوى التشغيل والولوج إلى التكوين داخل المقاولات” .
ويندرج اللقاء، حسب بلاغ هدنة بناني، رئيسة الجمعية الديمقراطية لنساء المغرب، في سياق سياسي متميز بارتفاع المطالب الاجتماعية و الاقتصادية و على رأسها الحق في العمل اللائق ، و بمتابعة تفعيل مقتضيات البرنامج الحكومي خاصة المحور الثالث المتعلق بتطوير النموذج الاقتصادي و النهوض بالتشغيل و التنمية المستدامة.
ويهدف اللقاء إلى تقاسم نتائج البحث الميداني حول: “الحقوق الاقتصادية والاجتماعية الأساسية في العمل المستجيبة للنوع الاجتماعي بالحي الصناعي سيدي البرنوصي / الدار البيضاء -“، و إلى وضع استراتيجية عمل مشتركة مع مجموع الفاعلين و الفاعلات في مجال الحقوق الاقتصادية و الاجتماعية من اجل النهوض بأوضاع النساء في مجال العمل و حماية حقوقهن.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة