نقابة الصحافة تستنكر التعسفات التي طالبت صحافيين خلال محاكمة أربعة منهم

سجلت النقابة الوطنية للصحافة بـ”استياء عميق” الخروقات التي استهلت بها محاكمة أربعة صحافيين، أمس الخميس، بابتدائية الرباط، خصوصا في ما يتعلق بـ”احترام مبدأ علانية الجلسة”، واستنكرت في هذا الصدد “التعسفات التي طالت عددا من الصحافيين، الذين منعوا من دخول المحكمة، وبالتالي متابعة أطوار الجلسة، وبعض منهم عوملوا بسوء وإهانة”.
وفي الآن نفسه، وجهت النقابة الوطنية للصحافة المغربية “الشكر والامتنان لأكثر من ثلاثين من النقباء والمحامين الذين استجابوا لطلب النقابة، من خلال التنصيب للدفاع على الزملاء”، كما شدت بـ”حرارة على أيادي الزملاء الصحافيين، الذين شاركوا في الوقفة الاحتجاجية”.
وأفاد بلاغ للمكتب التنفيذي أن النقابة الوطنية للصحافة المغربية تابعت بـ”انشغال أطوار محاكمة الصحافيين الزملاء محمد أحداد، عبد الحق بلشكر، عبد الإله سخير، وكوثر زكي التي عقدت أولى جلساتها صباح أمس بالمحكمة الابتدائية بالرباط”، وأنها “أطرت بمسؤولية الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها للتنديد بهذه المحاكمة”.
وجددت النقابة الوطنية للصحافة المغربية “تضامنها المطلق مع الزملاء الصحافيين المتابعين”، طالبت، من جديد، بـ”وقف وإلغاء هذه المحاكمة التي تستهدف حرية التعبير والصحافة وحق المواطن في المعلومة”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة