البيجيدي متهم في فضـائح نتائج سلك الدكتوراه بكلية الحقوق بسطات

وجه رشيد بهلول، النائب البرلماني عن الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، اتهامات ثقيلة لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسطات، بشأن ما اعتبره “تسجيل بسلك الدكتوراه اعتمادا على مقاييس حزبية”؛ مضيفا، في سؤال كتابي إلى كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي، خالد الصمدي، أن “أكثر من 50 في المائة من المقاعد حجزت لطلبة وبرلمانيين وقياديين منتمين لحزب معين”، دون أن يشير إلى الجهة الحزبية المعنية بشكل صريح.
وهذه هي المرة الثانية، على التوالي، التي يوجه فيها البرلماني عن إقليم سطات، رشيد البهلول، خالد الصمدي، كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، حول موضوع التسجيل بسلك الدكتوراه في كلية الحقوق بسطات التابعة لجامعة الحسن الاول، ويشير إلى أنها اعتمدت على “مقاييس حزبية”.
وأكد البهلول، في معرض تساؤله، أن “كلية الحقوق سطات تشهد غليانا غير مسبوق، على إثر الإعلان عن نتائج المقبولين للتسجيل في سلك الدكتوراه”، نتيجة أن 50 بالمائة من المقاعد، حجزت لطلبة وبرلمانيين عن حزب معين، باعتماد معايير حزبية، ما أدى الى احتجاجات في صفوف الطلبة.
وتساءل النائب البرلماني الاتحادي عن سبب تجاهل الوزارة المعنية هذا المنحى الخطير والإقصائي في حق أبناء الشعب، مقابل تسجيل البعض لاعتبارات حزبية.
وكشف مصدر من المنطقة إلى أن رشيد البهلول يقصد أعضاء من حزب العدالة والتنمية، وأن من ضمن المسجلين بسلك الدكتوراه بكلية الحقوق سطات، على رأسهم النائب البرلماني عن دائرة سطات (المنتمي للبيجيدي)، وآخر عن دائرة آسفي من الحزب ذاته.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة