انطلق اليوم الأربعاء 30 شتنبر 2015 العمل بالخدمة الإلكترونية “إنصات” التي تضعها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني رهن إشارة المواطنات والمواطنين لتسجيل ملاحظاتهم وشكاياتهم بخصوص كل ما يمكن أن يعرقل السير العادي للدخول المدرسي.
وأفاد بلاغ لوزارة التربية الوطنية، توصل “إحاطة. ما” بنسخة منه، ان المواطانت والمواطنين يمكنهم الاستفادة من هذه الخدمة بالاتصال إما مباشرة بالرقم الأخضر 0800001122، من الاثنين إلى الجمعة وفقا لأوقات العمل الرسمية، أو عبر البوابة الإلكترونية للوزارة :www.men.gov.ma.
وستتيح هذه الخدمة للمواطنات والمواطنين، حسب البلاغ، إمكانية تتبع مآل شكاياتهم باستعمال الرمز الذي سيحصلون عليه عبر الهاتف أو مباشرة بعد الانتهاء من تعبئة المعلومات المطلوبة، وتأكيد مضمون الشكاية بالنسبة للشكايات المسجلة عبر البوابة الإلكترونية للوزارة.