على من يكذب عمدة أكادير بخصوص مشاركة إسرائيليين في دوري للجيدو

أثارت تدوينة لصالح المالوكي، رئيس مجلس الجماعة الحضرية لأكادير، والبرلماني عن حزب العدالة والتنمية، عن دائرة أكادير إداوتنان، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، ردود فعل وسخرية، جراء نفيه علما بمشاركة تسع لاعبات من إسرائيل في الدوري الدولي لأكادير للجيدو، الذي يدخل في إطار بطولة العالم للجيدو.
وكتب صالح المالوكي “إننا فوجئنا بمشاركة صهاينة، موقفنا من الكيان الصهيوني ومن التطبيع معه معروف وثابت، وقد أكدنا عليه مرارا وفي مناسبات مختلفة”.
وأضاف المالوكي، في التدوينة ذاتها، “نحن معنيون بالتعبير عن مواقفنا واتخاذ الإجراءات الممكنة حسب كل ظرفية، أما غير ذلك فهناك جهات أخرى تتحمل المسؤولية فيه”.
وفي موقف تبريري قال “عندما نستدعى لاجتماعات معينة تحضرها السلطات المحلية والمصالح الخارجية وجامعة مغربية لرياضة معينة، ونعلم أن هناك اتحادا دوليا اختار أكادير لتنظيم بطولة دولية، فإننا ابتداء نرحب بالأمر، لأن هذا من شأنه تنشيط المدينة وترويجها سياحيا، دون أن نعلم بتفاصيل الوفود المشاركة حتى نفاجأ بمشاركة صهاينة”.
يذكر أن منتخبي حزب العدالة والتنمية بم يحضروا فعاليات افتتاح الدوري الدولي للجيدو، الذي ينظم تحت إشراف الاتحاد الدولي للجيدو، ويشارك فيه 241 لاعبا ينتمون لـ38 دولة، منها ضمنها إسرائيل.
وكانت البطولة اافتتحت بالقاعة المغطاة الانبعاث، التابعة للجماعة الحضرية لأكادير، أول أمس الجمعة، شهدت، في يومها الأول، تتويج لاعبتين من إسرائيل بمداليتين، واحدة ذهبية، في وزن أقل من 57 كيلوغرام، وثانية برونزية في وزن أقل من 52 كيلوغرام، رفع على إثرها العلم وعزف النشيد الوطني الإسرائيلي.
وليست هذه اول مشاركة لإسرائيل في بطولة لرياضة الجيدو بالمغرب، إذ سبق أن شارك رياضي إسرائيلي في الوزن المفتوح، في الدوري الدولي المفتوح في مراكش بمشاركة، في نونبر 2017، المنظم، أيضا، تحت إشراف الاتحاد الدولي للجيدو.
يذكر أن الاتحاد الدولي للجيدو أعلن على موقعه الرسمي، أن أكادير احتضنت، الخميس، قرعة جائزة أكادير الكبرى للجيدو في إطار بطولة العالم للعبة ما بين 9 و11 من الشهر الحالي، أمام رؤساء الوفود من 38 دولة.
ويشارك في هذه البطولة 241 لاعبا يمثلون 38 دولة، من بينهم تسع لاعبات إسرائيليات هن: تمناع نلسون، وريشوني شيرا، ينسكر نوا، تيمولكوفا بيتنا، مايرسون ياردن، شمش إنبال، شرير جيلي، هيرشيكو راز، وغيفن بريمو.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة