الداخلية تسمح للإلتراس بالعودة إلى المدرجات لكن بشروط

تتجه وزارة الداخلية إلى تخفيف خناقها على مجموعات “الإلتراس” في مختلف الملاعب المغربية، بعد عام من المنع، الذي أثر على مردود الفرق الوطنية من حيث المداخيل.
وعلم موقع “إحاطة.ما” أن وزارة الداخلية تستعد في الساعات القليلة القادمة إلى إصدار بلاغ في هذا الموضوع، تعلن بمقتضاه عن السماح بعودة الألتراس إلى المدرجات، ابتداء من هذه الدورة المقبلة لبطولة اتصالات المغرب لكرة القدم.
ولا يعني السماح بعودة الإلتراس إلى الملاعب، أن أعين وزاة الداخلية ستغفل أي تحركات لها، بل أن الأمر يتعلق بتخفيف فقط، كالسماح لهم مجددا بالتنقل الجماعي وارتداء قمصان موحدة، وحمل الشعارات “التيفوات” و”البيشان”.
وكانت وزارة الداخلیة قد قالت في بلاغ المنع أنھا “قررت تحریك المتابعات القضائیة، بتنسیق مع المصالح المختصة، ضد كل من ینشط فعلیا ضمن ھذه الكیانات غیر القانونیة التي سبق وأن صدرت في حقھا قرارات المنع”، وذلك بفعل أحداث الشغب التي شهدتها الملاعب المغربية، ووضعت فيها فصائل الالتراس في قفص الاتهام.
وشاهمت الألتراس لتي تضفي نوعا من الفرجة والحماس في المدرجات في تسويق منتوج الكرة الوطنية ليباع في النقل التلفزي للشبكات التلفزية الخارجية.
وأدت منع الإلتراس إلى تراجع عدد المشجعين في الملاعب المغربية، خاصة، مما أثر على مداخيل أندية مغربية كثيرة.
وبقرار وزارة الداخلية الجديد من المقرر أن تعود الفرجة إلى الملاعب مجددا، وتعود معه المنافسة على الإبداع في التيوفوات، ما يعزز ملف ترشيح المغرب لاحتضان مونديال 2026.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة