محكمة مراكش تصدر أحكاما بالسجن في حق المشاغبين الرجاويين

أصدرت المحكمة الابتدائية بمراكش أحكاما في حق 59 مشجعا رجاويا متابعين بسبب الشغب الذي طال الملعب الكبير في مراكش، خلال مباراة نادي الرجاء الرياضي البيضاوي والكوكب المراكشي، برسم الجولة 18 من البطولة الاحترافية لكرة القدم، الأحد 25 فبراير 2018.
وقضت غرفة الجنح التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، مساء أمس الثلاثاء، في حق المتابعين في حالة اعتقال، بشهرين سجنا نافذا في حق 13 متابعا، واربعة أشهر سجنا نافذا في حق 6 متابعين، وثلاثة أشهر سجنا نافذا في حق واحد منهم، وببراءة اربعة آخرين، فيما قضت في حق واحد من المتابعين في حالة سراح بشهرين سجنا نافذا، وبرأت 34 مشجعا رجاويين آخرين .
وتوبع في هذه القضية 24 شابا رهن الاعتقال الاحتياطي، و35 آخرين في حالة سراح، بتهمة المساهمة في أعمال عنف ارتكبت بمناسبة مباراة رياضية وقع خلالها ضرب وجرح وإتلاف وتعييب تجهيزات الملعب، وتعييب شيء مخصص للمنفعة العامة والإهانة والاعتداء على موظفين عموميين أتناء مزاولتهم لمهامهم.
كما تمت متابعتهم من أجل إلحاق أضرار بأملاك منقولة مملوكة للغير والضرب والجرح باستعمال السلاح وحمل سلاح يمكن استعماله في أعمال عنف داخل ملعب وحمل سلاح في ظروف من شأنها تهديد سلامة الأشخاص والسرقة وحيازة واستهلاك المخدرات ومحاولة إدخالها إلى ملعب.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة