مازن، شريك في بطولة كأس العالم لرياضة ركوب الرياح

تستضيف “مدينة الرياح” مشروعين رياحيين اثنين: واحد قيد التشغيل، وواحد قيد الدراسة. برعاية مازن، تستقبل الصويرة كأس العالم لرياضة ركوب الرياح الذي يعقد من 27 مارس إلى 7 أبريل 2018 .

يعمل مازن كالفاعل المركزي لتثمين استراتيجية الطاقات المُتجددة في المملكة المغربية، وهو الراعي الرسمي المسؤُول عن إنجاز الرؤية الوطنية للطاقات المتجددة على تحسين تأثير مشاريع الطاقة لديها وتعمل على التوعية حول الحفاظ على البيئة. وبالتالي، فإن المجموعة تدعم النسخة الثالثة من كأس العالم لرياضة ركوب الرياح، وهو حدث رياضي عالمي تم تنظيمه في الصويرة من 27 مارس إلى 7 أبريل 2018.

هذا الحدث، الذي سيشهد مشاركة مائة متسابق من أربع وعشرين دولة، يعد فرصة عظيمة للتوعية بالرياح واستخداماتها.

يرى مازن في هذه الشراكة فرصة لتوعية المشاركين على دور الطاقات المتجددة في مكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري، وذلك كجزء من الأنشطة الاجتماعية الموازية التي تنظم على هامش المسابقة.

الرياح هي العنصر الرئيسي في بطولة كأس العالم لرياضة ركوب الرياح، وسيتم تنظيم ورشات حول طاقة الرياح بشكل أساسي، وستكون موجهة إلى تلاميذ المدارس المنطقة. كما يتم التخطيط لأنشطة أخرى (مثل تنظيف الشواطئ)، مما يعكس رغبة المنظمين في جعل الشباب أكثر وعياً بالحاجة إلى حماية البيئة.

سيكون هذا الحدث فرصة لتذكير المشاركين بوجود مازن في المنطقة، من خلال مشروع أموغدول.  قدرة مزرعة الرياح “أموغدول”هي 60 ميغاواط، وتمتد مساحتها على 1600 هكتار. دخل هذا المشروع قيد التشغيل في عام 2007 ويساهم في الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة تقدر ب 160000 طن من CO2 سنويا. ويعتزم مازن تعزيز وجوده في المنطقة من خلال مشروع جبل حديد الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 200 ميجاوات ، وهو جزء من مشروع متكامل للرياح بقدرة 850 ميجاوات. وسيغطي هذا المشروع ، الذي سيبدأ تشغيله في عام 2019 ، مساحة قدرها 2500 هكتار وسيساهم في الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة تقدر ب560،000 طن من ثاني أكسيد الكربون سنوياً.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة