حرب الإخوة الأعداء داخل البيجيدي .. الفرصة الأخيرة للمصالحة الداخلية

من المُقرر أن تعقد لجنة المصالحة الداخلية لحزب العدالة والتنمية، والتي شكلتها الأمانة العامة للحزب في اجتماعها الأخير الاثنين الماضي، أول اجتماع لها في 22 أبريل المقبل، لتسطير برنامج الحوار الداخلي وتحديد آفاقه.

وكانت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية كلفت قياديين في الحزب لقيادة مبادرة المصالحة الداخلية، وشكلت لهذا الغرض لجنة يترآسها الأمين العام  للحزب سعد الدين العثماني، وتتشكل من عضوية قياديين في الحزب، سيتولون مهمة رأب الصدع داخل الحزب وتسوية الخلافات التي تفجرت داخل صفوفه بعد إعفاء عبد الإله ابن كيران من مهمة تشكيل الحكومة في مارس من السنة الماضية(2017).

ويراهن الحزب على المصالحة الداخلية لعلاج الشرخ الذي يعاني منه، واستعادة بعضا من قوته التي فقدها بعد انتخابات 2016، والتي تجلت بالخصوص في تراجع الحزب في الانتخابات الجزئية التي عرفتها العديد من الجهات.

وتأتي مبادرة الحوار الداخلي بعد  الهزة التنظيمية القوية التي عرفها البيت الداخلي للحزب والتي تسببت في تصدع تنظيمي تشكل على إثره تياران، تياران أحدهما مُوال لابن كيران والثاني يساند سعد الدين العثماني(تيار الاستوزار).

وتتشكل لجنة الحوار الداخلي من قياديين يتقدمهم إدريس الأزمي الإدريسي وسليمان العمراني ومحمد يتيم وعبد الحق العربي ونبيل شيخي وعبد العزيز عماري وعزيز رباح.

 

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة