المغرب أول بلد افريقي على مستوى استقطاب الاستثمارات

قال رئيس الحكومة  سعد الدين العثماني، إن المغرب أضحى أول بلد افريقي  على مستوى استقطاب الاستثمارات، مُبرزا  أن الجهود المبذولة أدت إلى “الزيادة في نسبة تدفق الاستثمارات الخارجية نحو المغرب و”أننا حاليا  نتفاوض مع عدد من الشركات، من دول متعددة،  لتستقر وتستثمر في المغرب في عدد من القطاعات الصناعية على وجه الخصوص”.

وأوضح رئيس الحكومة، في بداية الاجتماع الأسبوعي للمجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس أن   الأرقام الصادرة في عدد من التقارير تبين تحسن مستوى الاستثمارات الخارجية في المغرب، مشيرا إلى خلاصات تقرير دولي صدر أخيرا عن مركز افريقي حول جاذبية الاستثمار في افريقيا، الذي وضع المغرب في مقدمة الدول الافريقية الجاذبة للاستثمار.

ورغم ذلك، أكد العثماني  أنه “لابد من بذل مجهود أكبر للرفع من مستوى الاستثمارات الخارجية ببلادنا، إذ أنه رغم بعض الصعوبات، لاحظنا كيف استقرت شركات عالمية، وبرزت إنتاجياتها بفضل المؤهلات التي يزخر  بها المغرب”.

واستدل رئيس الحكومة برجال الأعمال الصينيين الذين استقبلهم الأسبوع الماضي، ويتعلق الأمر بوفد جاء بتنسيق بين جهة سوس ماسة وجهات صينية، والذي ضم حوالي 130 من كبار المستثمرين الصينيين، ووفد ثان جاء بمبادرة من الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة