11 لاعبا مغربيا الأفضل في العالم حسب “وورلد سوكر”

حمل ترتيب أفضل 500 لاعب كرة قدم في العالم للعام 2018 مفاجأت كثيرة، لعل أبرزها وجود 11 اسما مغربيا في حين أن الجزائر مثلا حضرت بلاعبين اثنين ومصر المؤهلة إلى كأس العالم بأربعة لاعبين، أما تونس فحضرت بواسطة يوسف المساكني فقط.
وإذا كان المغرب يحضر ب11 لاعبا ما يمثل تشكيلة كاملة لفريق كرة قدم، فإن ما يلاحظ فيها، هو السيطرة التامة للاعبين المحترفين في الأندية الأوروبية، باستثناء وحيد، يتجلى في حضور اسم أيوب الكعبي، المنتوج الخالص لكرة القدم المغربية، وهداف الدورة الأخيرة من كأس إفريقيا للاعبين المحلين، التي احتضنها المغرب مؤخرا.
واختار موقع “وورلد سوكر” الأسماء المغربية التالية: يونس بلهندة من غلطسراي التركي والمهدي بنعطية من جوفونتوس الإيطالي وسفيان بوفال من ساوثهامبتون الإنجليزي وامبارك بوصوفة من الجزيرة الإماراتي وكريم الأحمدي من فاينورد الهولندي وأيوب العكبي من نضهة بركان وأشرف حكيمي من ريال مدريد وأمين حارث من شالك04 الألماني وزكرياء لبيض من أوترخيت الهولندي ونصير مزراوي وحكيم زياش من أجاكس الهولندي.

ووفق التصنيف الذي تعد المجلة المتخصصة في كرة القدم، فإن بلدان الأرجنتين والبرازيل وإسبانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا حصل لاعبوها على نصيب الأسد بمعدل 20 لاعبا ضمن 500 في العالم.

 

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة