سكان “شريفة” يعارضون منتخبيهم ويمنعون تحويل حديقة أطفال إلى سوق

خرج عشرات السكان في مقاطعة حي الشريفة بعمالة عين الشق صباح اليوم ليمنعوا آليات حفر لقتل فضاء أخضر مخصص للأطفال، وتحويله إلى سوق للباعة المتجولين.
ولم يتقبل عشرات السكان في إقامة الصفاء السكن الانيق، التي تضم ما يقارب 400 نسمة، أن يستفيقوا على وقع الحفر لقبر الفضاء الأخضر الوحيد في قلب المجمع السكني، لينتفضوا ويقفوا أمام تقدم آليات الحفر.
وقال يونس الزاهيدي سانديك جنان كالفورني يسرى إن المجلس الجماعي لمقاطعة شريفة يريد أن يجد حلا لمشكلة كان هو السبب فيها، عن طريق حرمان السكان وأطفالهم من المتنفس الوحيد والحديقة الوحيدة بالمنطقة.
وأضاف زاهيدي في تصريح لموقع “إحاطة.ما” أن السلطات المنتخبة تريد ترحيل باعة متجولين خلقوا سوقا عشوائيا بالقرب من مسجد الفردوس، إلى حديقة مخصصة للأطفال، وبها ألعاب متبثة، بما يعني أنها لم تكن أبدا أرضا خلاء.
وحسب المصدر ذاته، فإن الساكنة وجهت شكاية في الموضوع إلى عامل عمالة عين الشق، كما ينوي السكان مقاضاة المقاول صاحب المشروع، لأنه لم يلتزم بوعوده في ما يخص الحد الأدنى من المساحات الخضراء.
ويبدو أن اللجوء إلى قبر حدائق وفضاءات خضراء لإيجاد حلول للباعة المتجولين، لم تكن فكرة المجلس الجماعي لمقاطعة شريفة، إذ سبق أن حاولت عمالة بن مسيك تحويل حديقة “العربي البناي” إلى سوق للباعة المتجولين في إطار مشاريع “التنمية البشرية”، غير أنه في هذه الحالة، اصطدمت العمالة بالمجلس الجماعي لمقاطعة بن امسيك، الذي رفض الأمر، وعارض قبر فضاء أخضر وتحويله إلى سوق.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة