بنصالح : الاتحاد العام لمقاولات المغرب أحدث نموذجا جديدا في علاقاته مع شركائه للنهوض بالمقاولة

قالت رئيسة الاتحاد العام لمقاولات بالمغرب السيدة مريم بنصالح شقرون، اليوم الأربعاء بالرباط، إن الاتحاد استطاع أن يحدث نموذجا جديدا في علاقاته مع شركائه للنهوض بالمقاولة المغربية والمساهمة في خلق دينامية اقتصادية واجتماعية وفرص للشغل.

وأضافت رئيسة الاتحاد، خلال ندوة نظمتها وزارة العدل حول الكتاب الخامس من مدونة التجارة المتعلق بمساطر صعوبات المقاولة، أن القطاع الخاص بالمغرب استطاع بشراكته القوية مع القطاع الحكومي من تكوين شبكة فريدة وفعالة.

كما أشارت إلى أن الاتحاد ساهم من خلال عضويته في اللجنة الوطنية لمناخ الأعمال من تسجيل حضور قوي، وتمكن من خلق قيمة مضافة كمؤسسة فاعلة في المناخ الاقتصادي وكقوة اقتراحية فعالة واكبت صدور القانون الجديد للكتاب الخامس بشراكة مع وزارة العدل.

وبذلك يكون الاتحاد، تضيف السيدة بنصالح شقرون، قد أسس لرؤية استباقية في معالجة الصعوبات التي تعترض المقاولات وتتيح لها الفرصة لتصحيح وضعها، وتفادي مآل التصفية وما يترتب عنه من تداعيات اقتصادية و اجتماعية وخيمة مع اقتراح آليات تحول معادلة خاسر – خاسر إلى وضع يربح فيه الجميع عبر تبسيط المساطر وتيسير التمويل ربحا للوقت ورفعا للمردودية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة