مجموعة البنك المركزي الشعبي: التزامات بأزيد من 4,5 مليار أورو بمنطقة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب افريقيا متم 2017

قال المدير العام للقطب الدولي لمجموعة البنك المركزي الشعبي، السيد كمال مقداد، مساء أمس الثلاثاء بأبيدجان، إن التزامات المجموعة لتمويل اقتصادات منطقة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا فاقت متم سنة 2017، 3 آلاف مليار فرنك إفريقي (4,57 مليار أورو).

وقال السيد مقداد، في تصريح للصحافة على هامش حفل إطلاق الهوية البصرية الجديدة للفروع الإفريقية لمجموعة البنك المركزي الشعبي، إن “المجموعة تساهم بشكل نشط، من خلال مؤسساتها للبنك الأطلنتي، في تمويل اقتصادات منطقة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا، وبالتالي، فقد راكمت المجموعة المغربية وفروعها، متم سنة 2017، التزامات بأزيد من 3 آلاف مليار فرنك إفريقي كقروض لفائدة دول ومقاولات وأشخاص”.

وأبرز المسؤول في مجموعة البنك المركزي الشعبي ” أن الأمر يتعلق بألف مليار فرنك إفريقي تم منحها للدول على شكل تمويلات وسندات خزينة، وكذا ألفي مليار فرنك إفريقي لفائدة المقاولات الصغيرة والمتوسطة والأشخاص العاديين خاصة”، أي بارتفاع بنسبة 25 في المائة مقارنة مع التزامات المجموعة برسم سنة 2016 .

وأشار إلى أن “كوت ديفوار احتلت مكانة متميزة من حيث حجم التمويلات سنة 2017 والذي بلغ 40 في المائة، أي حوالي 500 مليار فرنك إفريقي على شكل سندات اخزينة إضافة إلى 750 مليار فرنك إفريقي مخصصة للتمويلات”.

يشار إنه تم الإعلان رسميا عن إطلاق الهوية البصرية الجديدة للفروع الإفريقية لمجموعة البنك المركزي الشعبي، خلال حفل تميز بحضور وزير العدل الإيفواري، سانسان كامبيلي، ممثلا للوزير الأول الإيفواري، وكذا عدد من أعضاء الحكومة الإيفوارية ، وسفير المغرب بكوت ديفوار السيد عبدالمالك كتاني.

وتميز حفل الإعلان عن إطلاق الهوية البصرية الجديدة، بمشاركة فنية للفنان العالمي، السنغالي يوسو ندور، الحاصل على جائزة “أفضل فنان إفريقي في القرن” سنة 1999.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة