مستجدات الضمان الاجتماعي محور مائدة مستديرة لفائدة المهنيين وغير الأجراء

تقدم الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بشرح مستجدات الضمان الاجتماعي لفائدة المهنيين والعمال المستقلين، والأشخاص غير الأجراء، الممارسين لمهنة حرة، خلال مائدة مستديرة
بالمقر المركزي لغرفة التجارة والصناعة والخدمات الدارالبيضاء – سطات، يوم الخميس 26 أبريل 2018، من تنظيم غرفة التجارة والصناعة والخدمات الدار البيضاء سطات.
وتقدم، في بداية أشغال المائدة المستديرة، ياسير عادل رئيس الغرفة، بكلمة شرح، من خلالها، الغاية التي من أجلها دعت الغرفة شريحة منتسبيها الذين يشملهم القانون 98 – 15 والقانون 99 – 15، الخاص بتوسيع الإستفادة من التغطية الصحية والإجتماعية الأساسية للمهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الممارسين لمهنة حرة.
اللقاء نشطه المدير الجهوي للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي ياسين بنكدور، بمعية كل من أسماء العنبري، مديرة الدراسات والتطوير والتنمية، وسهام عميق، رئيسة قسم التطوير والعلاقات مع المنخرطين بالصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، وحضره عدد من الموثقين والأساتذة المحامون، والأطباء، والمحاسبين، وممثلي جمعيات التأمين، والمهندسين، والأعضاء، وممثلي بعض المنابر الإعلامية.
وقدم فريق الضمان اﻹجتماعي عرضا حول هذين القانونين، من الناحية التقنية، والضرورة الملحة التي كانت وراء إخراج هذين القانونين لتوسيع الإستفادة من خدمات الصندوق لصالح المهن الحرة، مع الإشارة إلى اﻵليات واﻹجراءات التي قام الصندوق بتهييئها للشروع في تنفيذها فور إصدار المراسيم التطبيقية.لهذين القانونين.
وتمحورت مداخلات الحضور وأسئلتهم حول موضوع المائدة المستديرة مع مراعاة خصوصيات هذه الهيئات التي تستهدفها هذه القوانين، وانتظاراتهم، والتي قوبلت بشروحات مستفيضة من قبل المدير الجهوي للضمان الاجتماعي والطاقم التقني المرافق له.
وخلص الإجتماع إلى اعتماد توصية قدمها ياسير عادل، رئيس الغرفة والتي تقتضي توسيع وعاء اشتراكات ذوي الدخل المحدود من المهنيين والعمال المستقلين، لآن القانون الحالي ربط الإستفادة من التغطية بسقف من الدخل الجزافي لا يشمل الجميع.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة