قميص الأسود في المونديال يفجر غضب لقجع على “أديداس”

فجر إعلان شركة “أديداس” Adidas# الألمانية لصناعة الملابس الرياضية، غضبا غير مسبوق لدى الجامعة الملكية لكرة القدم، وهو ما دفعها إلى التحرك والتعبير عن سخطها، ليس فقط، على طريقة الكشف عن القميص، بل القميص في حد ذاته.
وعلم موقع “إحاطة.ما” من مصادر مطلعة أن الجامعة الملكية لكرة القدم لم تستسغ انفراد الشركة الألمانية وتدبيرها لاختيار القميص، كما الطريقة شبه السرية، التي جرى بها الكشف عن قميص الأسود المزمع ارتداؤه في مباريات كأس العالم المقبلة في روسيا.
وحسب المصدر ذاته، فإن الجامعة غاضبة من الشركة الألمانية، بسبب عدم توفرها على الحق في الكشف عن قميص يخص منتخبها، إذ أن العادة والأعراف نقتضي أن تكشف الجامعة بنفسها عن قميص منتخبها وليس الشركة.
ووفق المصدر إحاطة.ما، فإن الشركة الألمانية لم تستشر الناخب الوطني هيرفي رونار، باعتباره المسؤول الأول عن نوعية وشكل القميص، لأن اختيار قميص معين، تتدخل فيه معاير نوعية الطقس في المدن التي سيلعب فيها المنتخب، وأن على الشركة المصنعة للقميص أن تتخذ في حسبانها هاته التفاصيل.
ولم يقتصر الغضب الجامعي على المضمون فقط وطريقة التواصل بشأن قميص الأسود في المونديال، بل مس أيضا الشكل، إذ كشف مصدر “إحاطة.ما” أن شكل وتصميم قميص أسود الأطلس لم يرق ولم يعجب كثيرين، وه; ما سيدفع الجامعة إلى المطالبة بالاطلاع على مجموعة اقتراحات، وليس من اختصاص شركة الملابس الرياضية، أن تحدد التصميم وفق ذوقها.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة