بوانو “يكذب” مباشرة على التلفزيون

أمام ضغط الرأي العام، من المرتقب أن تعقد اللجنة الاستطلاعية حول المحروقات جلسة خاصة لتقديم مضمون التقرير الذي أعدته خلال الأسبوع المقبل.

وفيما قال بوانو إنه سلم الفرق النيابية نسخا من التقرير الذي أعدته اللجنة حول المحروقات، نفت مصادر من مجلس النواب أن تكون الفرق النيابية توصلها به.

وقال العديد من النواب البرلمانيين عدم توصل فرقهم بتقرير لجنة المهمة الاستطلاعية حول المحروقات، نافين مضمون مداخلة عبد الله بوانو رئيس  المهمة الاستطلاعية، والذي ادعى فيه ان الفرق البرلمانية قد توصلت جميعها بتقرير المهمة الاستطلاعية حول المحروقات .
وسجل النواب البرلمانيون استهجانهم، لأسلوب الهروب الى الامام الذي أبدعه بوانو وجعله “جزء من النظام الداخلي لمجلس النواب ”  اذ ان بوانو ارتكب خرقا للنظام الداخلي للمجلس  والذي  كان يفرض ان توزع تقارير المهام الاستطلاعية  على  أعضاء  مكتب اللجنة  المكلفة بالمهمة.
هذا ، ومازال رئيس المهمة  الاستطلاعية  يماطل في  برمجة نقاشها التقرير الصادر عنه ، الامر الذي يثير العديد من الاسئلة  حول  دور “العدالة والتنمية”  في تغليط  الرأي العام المغربي وتسريب معطيات خاطئة حول طرق تحديد سعر المحروقات في المغرب”.

وأفادت المصادر نفسها، أن خلافات داخل اللجنة أفرزت وضعا شاذا يتجلى في إعداد تقريرين. وقالت المصادر نفسها، “في كل الأحوال نحن أمام تقرير شكلي لا يسلط الضوء على المضاربات والاحتكار في مجال المحروقات ولا يُسعف في فهم إشكاليات الأسعار، ولا يغُوص في عمق الأشياء”.

وكان الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة لحسن الداودي، والنواب البرلمانيين تبادلوا أمس الاثنين في الجلسة العامة، التهم حول حقيقة ارتفاع الأسعار وتهرب الحكومة من تحمل مسؤوليتها، على اعتبار  أنها  لا تكشف عن الأسباب الحقيقية لارتفاع الأسعار، ولا تتوفر على استراتيجية لحماية المستهلك، وحاول الداودي أن يرمي بالكرة في مرمى النواب البرلمانيين، حينما تساءل عن مصير التقرير الذي أعدته اللجنة الاستطلاعية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة