موقع ”ساروتي.ما” اليد اليمنى للوسطاء العقاريين في المغرب

البوابة الإلكترونية ساروتي.ما، هي واحدة أول البوابات العقارية التي شجعت رقمنة نشاط الوسطاء العقاريين المستقلين في المغرب، حيث تسعى بشكل كبير إلى مساعدة الوسطاء العقاريين وتطوير مهاراتهم،  فقبل بضع سنوات، كان يتوجب على الوسطاء العقارين التنقل في أرجاء المنطقة التي ينشط بها من أجل العثور على المنازل و العقارات و الانتظار مثيرا إلى حين أن يأتي زبون إليه، الأمر الذي كان يتطلب من هؤلاء الأشخاص الكثير من الصبر و الوقت والجهد، لكن شتان ما بين الأمس واليوم، الأمر أصبح أكثر سهولة وأقل جهدا، فهؤلاء المهنيين يلجؤون الآن إلى موقع ساروتي.ما، الأمر الذي يكسبهم فرصا أكبر من أجل تلقي الزبائن وكذا إعطاء صورة احترافية على هذه المنة العريقة.

أطفأ موقع ساروتي.ما شمعته الرابعة في يناير 2018 وفي خضم ذلك، نظم لقاء مع الصحافة  في مدينة الدار البيضاء. وخلال المؤتمر، لم يغفل إسماعيل بلخياط، مؤسس البوابة العقارية الرائدة في المغرب عن ذكر الإنجازات التي تم تحقيقها إلى الآن، بما في ذلك التعاون مع أكثر من 4000 وسيط عقاري ينشطون في جل ربوع المملكة، الذين يضعون إعلاناتهم العقارية في الموقع ويستفذون من استشارات عقارية وتكنولوجية من فريق مكون من 30 شخصا. يهدف هذا التعاون إلى إضفاء الطابع الرسمي على مهنة “السمسار” وتشجيعهم على استخدام المنصة الإلكترونية للوصول إلى عدد أكبر من العملاء عبر أنحاء البلاد.

بعد أكثر من أربع سنوات عل إنشائه، يواصل ساروتي.ما تولي القيادة والابتكار في مجال التكنولوجيا الرقمية. وعلاوة على ذلك، أطلقت بوابة الإعلانات العقارية عبر الإنترنت مؤخرا تطبيقًا رقميا للمهنيين في سوق العقارات يحمل اسم ”ساروتي برو”، بما في ذلك الوسطاء العقاريين، والوكالات العقارية، حيث أن موقع ساروتي يوفر للوسطاء العقاريين العديد من الخدمات، من بينها تطبيق هاتفي يضعون عن طريقه إعلانات العقارات التي يتوفرون عليها بالموقع، بالإَضافة إلى مركز نداء يسهر على توجيه ومساعدة ‘’السماسرة” في حالة وجود أي خطب في إعلاناتهم، حيث أن ساروتي يعمل بطريقة احترافية ويسعى منذ بدايته في 2014 إلى تحسين صورة الوسطاء العقاريين” السماسرة” لدى المغاربة، وإعطاء المهنة نهجا أكثر احترافية وتطورا.

وتعمل ساروتي.ما أيضاً مع 100 مطور عقاري  و200 وكالة عقارية في جميع أنحاء المملكة، كما  يوجد مستشارين عقاريين في مختلف مدن المغرب من أجل  جذب المزيد من الوسطاء العقاريين، كما أنه في المتوسط ​​، يتم نشر 12000 إعلان شهريًا من قبل الوسطاء العقاريين ، في حين يزور الموقع حوالي  20000 زائر يوميًا، مع التطلع على 6 إلى 7 صفحات لكل عملية بحث.

جدير بالذكر أن موقع ساروتي.ما ينتمي إلى مجموعة بروبرتي فايندر التي يقع مقرها في دول الإمارات بمدينة دبي، و تنشط في العديد من الدول العربية من بينها الإمارات ، قطر، لبنان، مصر، البحرين والمملكة العربية السعودية، كما تسعى إلى تأسيس فروع لها في الدول الإفريقية الناطقة بالفرنسية، بما في ذلك بلدان الجزائر وتونس والسنغال وكوت ديفوار، وستتم إدارة هذه الأسواق الجديدة عن طريق فريق العمل الموجود في مدينة الدار البيضاء.

 

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة