أسبوع الفرس بدار السلام في نسخته 34

يحتضن المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، في الفترة الممتدة ما بين 2 و 8 يوليوز المقبل، الدورة 34 لأسبوع الفرس، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقالت الجامعة الملكية للفروسية، المشرفة على البطولة، في بلاغ لها، إن البطولة المغربية في صنف القفز على الحواجز وترويض الخيل، ستحتضن أفضل الفرسان على الصعيد المغربي، يتبارون خلال 7 أيام، وفقا لبرنامج يتألف من 21 فئة من الرياضات.

وتضم رياضة القفز على الحواجز فئة الفتيان، اليافعين، الشبان أقل من 18 سنة، الشبان أقل من 21 سنة، الفرسان الشبان، الكبار صنف أ، الكبار صنف ب، الكبار صنف ج، الهواة، الفروسية العسكرية صنف أ، الفروسية العسكرية صنف ب، الأندية، ذوي الاحتياجات الخاصة، البراعم صنف أ، البراعم صنف ب، والبراعم صنف ج. وأضاف البلاغ أن فئة الترويض تضم صنف أ، الترويض صنف ب، ترويض الخيول الصغيرة (PONEY) صنف أ، ترويض الخيول الصغيرة صنف ب، وترويض الخيول الصغيرة صنف ج.

وأشار المصدر ذاته، أن هذه الدورة ستصادف الاحتفال بالذكرى ال60 لتأسيس الجامعة الملكية للفروسية، منوها بمساهمة كل التظاهرات الجهوية والوطنية للجامعة طيلة 60 سنة، في منح هذا الفن بعدا متطورا باستمرار، وجعل الفروسية رمزا وطنيا للتقاليد الضاربة جذورها في التاريخ.

 

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة