دولة الإمارات تضمد جراح اليمنيين ببناء جسر إنساني

أعلنت دولة الإمارات العربية، اليوم الخميس، عن بناء جسر إنساني مع اليمن، من خلال توفير المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية لسكان الحديدة، وذلك في إطار جهودها الرامية لاستعادة الأمن والاستقرار، وفي “تبن لنهج عسكري ومدني وإنساني متكامل”.
وقالت سفارة الامارات بالرباط، في بلاغ لها، إنها التزمت بتقديم 35 ألف طن من المواد الغذائي والإمدادات في الحديدة والمناطق المحيطة بها إضافة إلى 1400 سلعة غذائية تم تخزينها وسيتم تقديمها للسكان المدنيين، مشيرة إلى أن الهلال الأحمر الإماراتي سجل حضورا لافتا وفعالا من خلال توزيع المساعدات الغذائية على المدنيين وإرسال سفن جديدة إلى ميناء الحديدة في إطار عمليات إنسانية بالمنطقة بتعاون مع منظمة اليونيسيف وبرنامج الغذاء العالمي.
ونوه البلاغ بدور قوات التحالف لدعم الشرعية في إرساء دعائم خطة إنسانية للرعاية الصحية خصوصا للأطفال بمدينة الحديدة اليمنية وتعزيز قدرات المستشفيات القائمة وتدشين مستشفى ميداني لتقديم المساعدات الطبيعة المستعجلة بالتنسيق الوثيق مع منظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر إضافة إلى التعامل مع الحالات الصحية الطارئة بإرسالها إلى المستشفيات في مدينة عدن.
وأكدت دولة الإمارات، في بلاغها، التزامها بمبادئ ومواثيق القانون الإنساني الدولي وبقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن وبالمبادئ التي يقوم عليها التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن من أجل استعادة الأمن والاستقرار في مدينة الحديدة وتحريرها من قبضة الحوثيين الذين يدعمهم النظام الإيراني لنشر الفوضى وعدم الاستقرار بالمنطق، حسب تعبيرها.
وتقود المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات تحالفا خليجيا عربيا نفذ آلاف الضربات الجوية في اليمن منذ مارس 2015، سعيا لإعادة حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة